الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي

الخرطوم : الصحافة.نت

التقى نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم، مديرة إدارة أفريقيا بالاتحاد الأوروبي، ريتا لارنجان، التي تزور الخرطوم حالياً، ضمن جولة تشمل الصومال وإثيوبيا .
وبحث اللقاء علاقات التعاون بين الاتحاد الأوروبي والسودان، إلى جانب جهود الاتحاد الأوروبي، في دعم الانتقال الديمقراطي، في ضوء الاتفاق الإطاري الموقع ديسمبر الماضي، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة مدنية .
وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن تقدير السودان لجهود الاتحاد الأوروبي، الداعمة لاستقرار السودان والمنطقة، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق المشترك، في القضايا والموضوعات التي تهم الجانبين، وجدد سيادته، التزام المؤسسة العسكرية، بالخروج من العمل السياسي، وتشكيل حكومة مدنية تلبي تطلعات الشعب السوداني.
من جانبها أكدت مديرة إدارة أفريقيا بالاتحاد الأوروبي، أن زيارتها للسودان، تأتي في إطار دعم العملية السياسية في البلاد، وأشارت إلى أن رسالتها من الاتحاد الأوروبي، للسودانيين، تتمثل في ضرورة التوصل إلى اتفاق وتشكيل حكومة مدنية، وأضافت أنهم مستعدون لتقديم الدعم والمساندة لتحقيق الاستقرار، وأعلنت دعم الاتحاد الأوروبي للسودان خاصة في مجالات الزراعة والمساعدات الانسانية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى