تقارير

باحث: يطالب الحكومة الاهتمام بقضايا المرأة

قال الخبير والباحث في شؤون المرأة والطفل د. صبري عمر إن  تهنئة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو  للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يؤكد اهتمامه بقضايا المرأة وحقوقها المهنية والاجتماعية والثقافية.
وقال حميدتي في تغريدة على صفحته  : تستحق المرأة أن نحتفي بها كل يوم، خاصة النساء السودانيات، اللائي قدمن تضحيات بارزة وإسهامات كبيرة في كل المجالات، عطفاً على أدوارهن الجليلة، في الأسرة والمجتمع.
وأشار الخبير عمر الى اسهامات المرأة السودانية في المجتمع وقال إن المرأة لعبت أدوار مهمة ومشهودة في كافة المجالات لاسيما المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.
واردف بالقول المرأة السودانية تاريخيا مشهود لها بالنضال والكفاح وآخرها ثورة ديسمبر الذي اطاحت بحكومة الانقاذ وصنعت التغيير التي نادى بالحرية والعدالة والسلام.
وتقول فاطمة إن ما شهدته البلاد من حروب ونزاعات أدت إلى زيادة معاناة النساء خاصة في مناطق النزوح واللجوء حيث تواجدت المرأة في مناطق لا تملك أبسط مقومات الحياة من تعليم وصحة ومياه الشرب النقية اضافة الى تعرضهن الى العنف بكافة اشكاله ما زاد من معاناتهن.
وطالب الخبير الحكومة القادمة بضرورة الاهتمام بقضايا المرأة وتفعيل القوانين والتشريعات التي تجرم وتنتهك خصوصية المرأة وكرامتها وتحفظ لها حقوقها كاملة مع التشديد على اتاحة فرص التدريب والتاهيل والمشاركة في مؤسسات الدولة والمواقع القيادية المختلفة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى