الأخبار

وزارة الصحة الإتحادية تلتزم بدعم مستشفى اروما بالأجهزة والمعدات ومبلغ اثنين مليار جنيه

في اليوم الثاني لزيارة ولاية كسلا *وزير الصحة الإتحادي : ترفيع أكاديمية العلوم الصحية إلى جامعة ليس خصما على المدارس المصلحية

واصل وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،تفقد المرافق الصحية بولاية كسلا ووقف على التحديات والإشكاليات التي تواجه النظام الصحي والمرافق من ناحية الكوادر والمعدات والأجهزة،وكان برفقته مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية علي ادم محمد والوفد المرافق له.

وتفقد الوفد اليوم، مستشفى السعودي للنساء والتوليد ،وبنك الدم ، الصندوق القومي للتامين الصحي ، وجامعة العلوم الصحية، بالإضافة إلى مستشفى اروما.
واستمع الوزير إلى تنوير شامل من الكوادر الطبية العاملة في هذه المرافق حول مستوى الخدمات المقدمة في الجانب العلاجي والتشخيصي بالإضافة إلى إمكانية التوسع في تقديم الخدمة لأكبر قطاع من المناطق على مستوى المحلية خاصة المناطق الريفية والطرفية منها .
وأكد الوزير،أهمية التنسيق مع الصندوق القومي للتامين الصحي للمساهمة في تقديم خدمة العلاج لكل المواطنين بجميع مستشفيات الولاية.
وأشاد الوزير، بالجهود المبذولة من قبل الولاية والوزارة لترقية القطاع الصحي، معلناً التزام الوزارة لتوفير المعينات المطلوبة للمستشفيات والعمل على تشغيل مستشفى اروما بصورة دائمة، داعما المستشفى بمبلغ أثنين مليار جنية، مشيراً إلى ترتيبات مع صحة كسلا لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي في مختلف الجوانب.
من جهة اخرى التقى الوزير بالدارسين بجامعة العلوم الصحية مقدما التهنئة للأطر الصحية بمناسبة ترفيع الأكاديمية إلى جامعة مبينا أن ترفيعها ليس خصما على المدارس المصلحية، ملتزما بتوفير المعينات التي تدعم استقرار الأوضاع بالجامعة، وتوفير بيئة دراسية مناسبة،مؤكد أن الترفيع يساهم في جودة التدريب ، وإعتماد الشهادات العلمية للتخصصات المختلفة، لافتا إلى الغرض الاساسي توفير الكوادر المدربة لتقديم الخدمة الطبية بمناطقهم.
وأشار،إلى سعي الوزراة لتحقيق العدالة في تقديم الخدمات الصحية لولايات السودان المختلفة.

من جهته شكر عميد الجامعة د. عمر سليمان، الوزارة لدعمها اللامحدود على جميع الأصعدة من أجل تدريب وتاهيل الكوادر .

فيما كشف مدير إدارة الأطر الصحية لولاية كسلا محمد علي اكد،ان عدد الدارسين 470 الجالسين للإمتحانات 191 دارسا منهم 80 مساعدين عموميين، ،43 مساعدي صيدلة بالإضافة إلى68 من التمريض موضحا شعار الجامعة لهذا العام (الممارسة الآمنة وسلامة المريض ) ، موضحا أن العدد المستهدف للعام 2023م (665) دارسا .

فيما لفت مدير عام الصحة والتنمية الاجتماعية د.علي ادم محمد، إلى خطوات الوزارة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بالمرافق الصحية من خلال توفير معينات العمل، مشيراً إلى أن الزيارة سيكون لها ما بعدها خاصة فيما يتعلق بمعرفة الوزارة الإتحادية لمطلوبات المستشفيات الريفية شاكرا على تقديم السند .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى