تقارير

النعيم :تأييد زعماء الإدارة الأهلية للإتفاق الإطاري خطوة في الإتجاه الصحيح

 

اعتبر الخبير والمحلل السياسي الدكتور حسين النعيم، تأييد زعماء الإدارة الأهلية، للاتفاق الإطاري، خطوة في الإتجاه الصحيح وتمثل مدخلاً مهمآ لمعالجة مشكلة السودان.
وقال إن انضمام الإدارات الأهلية للإتفاق تزيد فرص نجاحه بما يسهم في عملية التوافق الوطني والمصالحة، مؤكدا أن هذه الخطوة، تمثل خارطة طريق يمكن الاهتداء بها لتجاوز الخلافات وحلحلة المشاكل.
وقال النعيم إن ترحيب نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، خلال لقائه المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بإعلان تأييدهم للاتفاق الإطاري، يصب في حل جميع المشاكل التي يشهدها السودان، ويساعد في عملية التوافق والمصالحة.
وأوضح أن جميع المشاكل التي يشهدها السودان، بسبب عدم قبول السودانين ببعضهم البعض، ونشر خطاب الكراهية.
ودعا جميع أفراد الشعب السوداني وقواه السياسية إلى التوافق وترك الكيد السياسي والخلافات الجهوية والحزبية لفتح الطريق أمام التنمية،مؤكدا أن بناء السودان يتم بالتراضي والإخلاص ومحاربة الفساد واقرار العدالة وتطبيق القانون.
وأوضح أن التأييد الواسع للمجتمع الدولي والاقليمي للاتفاق الإطاري ودعمه تشجع على التوافق.
وشدد النعيم على اهمية دعم المجتمع الدولي والاقليمي للاتفاق والالتزام بتنفيذه على أرض الواقع من خلال توفير الدعم اللازم له.
يرى مراقبون للوضع الانتقالي في السودان أن فرص نجاح التسوية السياسية من خلال الانضمام للاتفاق الإطاري والتوقيع عليه من قبل القوى السياسية في باتت مؤكدة وذلك من خلال مسارعة أطراف جديدة في الانضمام اليه.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى