أعمدة

(وهج الكلم) .. د حسن التجاني .. ماذا يريد المصريون من السودانيين هناك …!!

* كثرت هذه الايام الحملات الاعلامية الشرسة من الاخوة الأشقاء في شمال الوادي …ضد الاعزاء الكرماء في دولة العز السودان المتواجدين هناك في الشقيقة مصر .
* رغم قناعتي ان الحياة في السودان رغم صعوبتها ومرارتها في السنوات الاخيرة تحديدا الا انها اكرم وانبل من الحياة هناك او في اي مكان كانت …ففي السودان حياة (الكرامة).
* الحملات كلها من مواطنين مصريين من العوام وصحيح ليست لقنوات رسمية في دولة مصر وهذا ما يخفف وطأتها علي اهل السودان الكرماء..تقول الحملة ان السودانيين أصبحوا عالة عليهم هناك وأنهم ضيقوا عليهم الحياة
وان السودانيين أخذوا منهم كل شئ يخص حياتهم في مأكلهم ومشربهم وسكنهم.
* ضحكت كثيرا لهذا الحديث السازج البلدي الموزون علي أنغام عشرة بلدي (مربوط النص ) والعويل وهذا البكاء شكوي من هؤلاء الهوان لحكومة مصر التي يلومونها لوما شديدا في تقصيرها في عدم طردها للسودانيين من مصر حتي تهنأ لهم الحياة هناك ..
لكن للحقيقة حكومة مصر تعرف الحقيقة وتتلوي من ألم هذا الحديث الموجع غير المؤسس ولا هو بالعلمي ولا حتي بالمنطقي….فهي تعلم أن اقتصاد بلادها قائم علي هؤلاء السودانيين وان هؤلاء اصحاب الحلاقيم الكبيرة لا يفهمون ان السودانيين يساهمون بعملات صعبة تصب جميعها في بنوك مصر
من مغتربي السودان وانه لايوجد سوداني واحد ذهب لهناك مجانا بل حمل معه الخير كل الخير لمصر الشقيقة حتي الطلاب يساهمون ايجابا في اقتصاد مصر بما يرسل لهم من أموال للعيش هناك ومصاريف ورسوم الجامعات …يعني باختصار هم العالة علي اهل السودان وان كانوا في بلادهم مصر.
* لان المصريين لا يعرفون ان يقبلوا او يستضيفوا احدا حتي من أهلهم في سكنهم الا ان يكون وارثا معهم ناهيك ان يقبلوا احدا من غير اهل جلدتهم …ولكن اصحاب الحلاقيم هؤلاء يصارعون خارج (الحلبة) فماربحت مصارعتهم ولا فازت ولن تجد اذنا صاغية
من حكومة مصر لانها بفهم الاقتصاد تفهم ان نص دخل مصر من السياحة العلاجية من هؤلاء السودانيين المفتري عليهم خاصة سياحة العلاج.
0* ليس من صالح مصر ولا مواطنها لو كسبت عداء السودان والسودانيين ولو قرر السودانيين ترك مصر وهجروها او أوقفوا العلاج هناك والسياحة (سينخرب) بيت مصر وسيندمون ندما لن يقبل السودانيون وجود العذر والبكاء بالندم مرة اخري لمصر .
* لكن يستاهل السودانيين عويل وصراخ بعض اهل مصر الجاهلون بمن هو السوداني وماهو السودان
يستاهلون لانهم لا يتعظون
بما تقول مصر وبعض اهلها سلبا فيهم بل صمتوا طويلا حتي ظن اهل مصر انهم علي حق في الذي قالوا عن اهل السودان .
* السودانيون هم الذين يعيشون بفضل الله مصر وأهلها ولو (مكذبين)أوقفوا الصادر والوارد من مصر لمدة أسبوعين فقط…ان لم يأتونكم حفاة علي أقدامهم سيرا مستسمحينكم وطالبين العفو مما قالت حلاقيمهم تلوموني.
* اقفلوا الحدود بين مصر والسودان اسبوعا واحدا فقط وانتظروا ان لم تتوقف هذه الحلاقيم وقد اخرستها حكومة السيسي التي تعرف الحقيقة تلوموني.
* مصر لا تقوي علي العيش اسبوع دون ان يفتح لها السودان الأيادي مستقبلا اياها …وعلي حكومة مصر ان تكف أذية (بعض) شعبها الجاهل بحقيقة الأمر ..وتخرسه فورا والا سيسبب لها الأذية .
سطر فوق العادة:
فيديو وتسجيلات منتشرة (تجعر)بحلاقيم مصرية جاهلة لا تعرف حقيقة الأمر
ان السودانيين وكأنهم احتلوا مصر….وعلي هؤلاء ان يعلموا انهم الان يعيشون علي خيرات اهل السودان وبلاش (جعجعة).
(ان قدر لنا نعود)

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى