الأخبار

عضو السيادي الطاهر حجر  يفتتح مجمع السراج المنير الإسلامي بحي الجامعة بامدرمان

الخرطوم : ااصحافة.نت  

إفتتح عضو مجلس السيادة الإنتقالي ممثل رئيس مجلس السيادة  *الطاهر أبوبكر حجر* مجمع السراج المنير الإسلامي بحي جامعة أمدرمان الإسلامية   بأمدرمان الذي شُّيد على نفقة د محمد سيد السراج بحضور والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة وعدد من المسؤولين والأئمة والدعاة بالولاية. 

ودعا عضو السيادي الطاهر حجر خلال مخاطبته المصلين عقب صلاة الجمعة دعا إلى  نبذ خطاب الكراهية والقبلية وتوحيد الكلمة في هذه المرحلة الحرجة والحفاظ على  السلم الاجتماعي والأمن والإستقرار. 

وقال حجر ان القيادات  السياسية في السودان قصرت  في حق الشعب السوداني وأقر بوجود خلافات ومشكلات  تحتاج إلى الجلوس والعمل على حلها ومعالجتها بالتوافق والتراضي. 

وحذّر حجر مما يكتب ويُنشر في الوسائط الإعلامية لاشعال نار الفتنة والقبلية والجهوية سواء بالداخل أو الخارج  لافتا إلي ان الذين يكتبون ذلك لا يمثلون الا أنفسهم. مشددا  علي أهمية معالجة قضية  إدارة التنوع والموارد في البلاد. 

واكد حجر  أهمية  الإصلاح الأمني وفقا لتوصيات الإتفاق الإطاري التي دعت لدمج القوات جميعها في القوات  المسلحة وتكوين جيش قومي وموحد. 

من جانبه دعا الشيخ الدكتور محمد الأمين إسماعيل الذي أم المصلين بصلاة الجمعة الي أهمية توحيد كلمة أهل السودان والحفاظ على أمن وإستقرار ومكتسبات السودان وقيمه النبيلة. 

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى