تقارير

زيارة دقلو لتشاد …نجاحات مرتقبة 

 

الزيارة المرتقبة لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو لدولة تشاد والمزمع الاثنين المقبل تكتسب أهمية كبرى، خاصة في ظل الظروف السياسية والإمنية  الحرجة  التي تمر بها البلاد، ولم يستبعد بحسب المراقبون أن تتطرق الزيارة  بشكل اساس على الاوضاع الأمنية في دولة جمهورية افريقيا الوسطى.
وأكد الخبير والباحث في الشؤون الأمنية والاستراتيجية حسن أبوبكر  عمق العلاقات الاستراتيجية بين تشاد وجمهورية السودان مشيرا الى الدور الكبير للنائب في تعزيز تلك العلاقات وتطويرها على كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية منوها بأن  النائب  سيتطرق  خلال الزيارة على تلافي تاثيرات الاوضاع الأمنية في جمهورية افريقيا الوسطى وانعكاساتها على البلدين  .
وثمن  الخبير ابوبكر  تجربة القوات المشتركة في تأمين وضبط الحدود وقال انها تجربة ناجحة وفريدة، تمكنت القوات من حفظ الأمن والاستقرار كما استطاعت  حسم  الظواهر السالبة مثل تهريب المخدرات والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ،داعيا  الحكومة الى تاميم التجربة لتشمل كافة دول الجوار الاقليمي.
ولفت الخبير الى الأدوار الاجتماعية الأخرى للقوات في توفير الخدمات الضرورية من تعليم وصحة ومياه الشرب  بجانب العودة الطوعية للنازحين واللاجئين الى قراهم  اضافة الى إنارة القرى والشوارع بالطاقة الشمسية على طول الشريط الحدودي بين البلدين.
ويتوقع الخبير  أبوبكر لزيارة النائب المرتقبة  أن  تحدث اختراقا على كافة المجالات خاصة في ما يلي الملف الأمني من شأنها طي صفحة الحروب والاقتتال والقضاء على كافة  الظواهر السالبة  بصورة نهائية

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى