الأخبار

التربية الخرطوم توضح موقفها من اعتقال المعلم فيصل بامدرمان

الخرطوم :فاطمة عوض

انعقد مجلس المدير العام للتعليم بولاية الخرطوم رقم(٧) الدوري اايوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٣/٣٠م وناقش العديد من بنود جدول أعماله الموضوعة على منضدته.
و تداول المجتمعون تداعيات الاعتقالات التي تمت لبعض المعلمين حيث ذكر السيد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم بأنه ظل في متابعة حالة الأستاذ فيصل بدر من محلية أم درمان وبعد جهود مضنية علم أنه في سجن سوبا وقد اعتقلته قوات مشتركة ميدانية من داخل منزله وأن القضايا المنسوبة إليه والاتهامات الموجهة له خارج إطار تصرف وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، و أوضح مدير عام التعليم بأنهم يشكلون حماية صلبة ومواقف صلدة للمعلمين داخل مدارسهم داعيا المعلمين والمعلمات بضرورة الالتزام بالتواجد داخل حرم مدارسهم وعدم الزج بالتلاميذ والطلاب في المواكب والتروس.
كما ناقش العديد من أعمال وبرامج الإدارات المختلفة حيث اطمأن الجميع على إجراءات انعقاد الامتحانات التجريبية لتلاميذ وتلميذات الصف الثامن أساس وأنها تسير بصورة طيبة بفضل جهود المعلمين والمعلمات.
حيث تم التأكيد والإطمئنان على الجاهزية للفنية داخل وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم وإدارات الشؤون التعليمية بالمحليات في التواريخ المعلن عنها من قبل، منوهين إلى أن هنالك أسباب موضوعية أدت إلى تأخير جعل امتحان الصف السادس شهادة مرحلية منها العامل النفسي بعدم تهيئة التلاميذ والتلميذات وأسرهم لذلك ، وكذلك الجوانب الأمنية و غيرها، لتكون امتحانات شهادة الصف السادس الابتدائي كمرحلة قائمة بذاتها اعتبارا من العام الدراسي القادم .
وشدد المجتمعون على أن رسوم الامتحانات يتم التعامل حولها بين ولي الأمر ومدير المدرسة على أن يستبعد التلميذ والتلميذة من تحصيلها تماما، وألا يحرم أي تلميذ من الجلوس من للامتحان إذا لم يستطع دفع هذه الرسوم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى