تقارير

خبير :تمويل المالية يسهم بشكل كبير في انجاح الموسم الزراعي

يرى الخبراء أنه في الوقت الذي كثر الحديث حول فشل الموسم الزراعي، لاسباب متعلقة بالتمويل ،قطعت وزارة المالية الاتحادية القول بضخ مبلغ (٤٥) ترليون جنيه لتمويل الموسم الزراعي الصيفي للزراعة الالية والمطرية بالبلاد .
وأكد الخبير والمحلل الاقتصادي د. محمد الماحي عثمان أن تمويل وزارة المالية للموسم الزراعي بهذا المبلغ يؤكد جدية الدولة في انجاح الموسم الزراعي ،مشيرا الى أن هذا المبلغ الضخم يمثل 50% فقط من جملة التمويل للمرحلة الأولى في عمليات الزراعة.
وعبر عدد من المزارعون عن ارتياحهم بتمويل البنك الزراعي للموسم وقالوا إن هذا المبلغ مناسب جدا رغم انه جاء في وقت متأخر ،وطالبوا البنك بضرورة الاسراع في ضخ الأموال للمزارعين في جميع ولايات السودان حتى يتمكنوا من اللحاق بهذا الموسم الذي بدأ فعليا.
وأشار الخبير عثمان الى جهود قوات الدعم السريع واسهاماتها الواضحة في بسط الأمن والاستقرار في كثير من المناطق بالولايات ورأى أن ذلك الجهد مكن المزارعين من ممارسة حياتهم الطبيعية في الزراعة والرى وعمليات الحصاد.
ولفت الخبير الى أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) في اطار رعايته لمشروع الجزيرة دعم المزارعين بالمشروع بعدد (10) عربات جديدة اضافة الى تشجيع المجلس السيادي للمزارعين بزيادة السعر التركيزي لشراء القمح.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى