الأخبار

تعيين سوداني مساعداً للأمين العام للأمم المتحدة للتنسيق حول الأزمة في أوكرانيا

‏نيويورك: الصحافة.نت

قرّر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تعيين أمين عوض من ‎السودان، في منصب مساعد الأمين العام للتنسيق حول الأزمة في أوكرانيا.، وذاك حسبما اوردت صحيفة السوداني.
يُذكر أن أمين عوض، الحاصل على زمالة القيادة المتقدمة من جامعة (هارفارد)؛ يتمتّع بخبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال الشؤون الإنسانية والعمل الاستراتيجي والتخطيط والتنمية. إذ شغل عدة مناصب عليا في مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، بما في ذلك منصب مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومدير قسم الطوارئ والأمن والإمداد.
كما شغل عوض، مناصب قيادية في العمليات الميدانية المعقدة، بما في ذلك منصب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سيريلانكا؛ والمنسق الإقليمي لعمليات العراق ومنسق الشؤون الإنسانية وممثله في شمال مقدونيا. وخدم على نطاق واسع في الشرق الأوسط، ودول الكومنولث، ويوغوسلافيا السابقة وجنوب وجنوب غرب آسيا وأفريقيا.
بدأت مسيرة عوض المهنية مع المفوضية في عام 1989 كمسؤول مشروع البنك الدولي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أجل اللاجئين الأفغان في كويتا – باكستان، قبل أن يشغل منصب رئيس مكتب شمال العراق في 1991، ومنسقاً لعملية عبر الحدود بين كينيا والصومال. وشغل منصب القائم بأعمال الممثل في اليمن (1992-1994)، ومنسق البرنامج الإقليمي الأول ومنسق المنطقة الأول للمكتب الإقليمي لأوروبا (1994-1999).

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى