الأخبار

وزير الصحة الإتحادي يشارك فى الذكرى 99 لإعلان الجمهورية التركية

لبى وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم وعدد من قيادات وزارة الصحة الاتحادية دعوة السفير التركي بالسودان إسماعيل كوبان اغلو بمناسبة الذكرى 99 من إعلان الجمهورية التركية واصفًا العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين بالمتميزة.

وقال خلال الاحتفال بفندق السلام روتانا بالخرطوم، وحضره عدد من الوزراء وحشد من سفراء الدول العربية والأجنبية، إلى جانب عدد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب ورجال أعمال وإعلاميين في السودان “نحتفل اليوم بعيد الجمهورية التركية مع الاخوة فى السفارة التركية بمشاعر ملؤها الفخر والاعتزاز، لما لهذا اليوم من رمزية مهمة في التاريخ التركي، فقد خاض الشعب سنوات من النضال الوطني من أجل البقاء بعد احتلال أجزاء واسعة من أراضيه بعد الحرب العالمية الأولى”.

وأضاف: “منذ ذلك اليوم قبل 99 عاما، خضعت تركيا لإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية شاملة وبعيدة المدى، رسخت لمكانتها بين الدول الديمقراطية والحديثة في العالم”.

وعن علاقة أنقرة بالخرطوم قال هيثم إنها “تكتسب أهمية استثنائية، يجمعهما تحالف صادق ومتين، قوامه الاحترام المتبادل ورعاية المصالح المشتركة .

ومن جانبه أكد السفير، إسماعيل كوبان اغلو، امتداد أواصر الاخوة بين السودان وتركيا.
وأضاف: “نحن سعداء بهذا المستوى المتميز، وملتزمون بتطوير العلاقات مع السودان، ضمن رؤية استراتيجية طويلة الأجل، لتكتسب علاقاتنا مزيدا من القوة عاما بعد آخر”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى