تقارير

مخدرات (الأيس) تغزو مواكب الثوار وتزايد أعداد المصابين بالمصحات النفسية

مخدرات (الأيس) تهدد مواكب الثوار وتزايد أعداد المصابين بالمصحات النفسية رصدت كاميرا قناة العربية والحدث مجموعات كبيرة تنشط في توزيع كمامات وعقاقير طبية في شكل أقراص(حبوب) وسط المتظاهرين. وبحسب أحد الشباب المتظاهرين فضل عدم ذكر أسمه أن المجموعات التي تعمل في توزيع (الأقراص) ليست جديدة وهي معروفة وسط بعض المتظاهرين باسم (الصيدلية) حيث تنشط في توزيع حبوب مخدرة تعرف (أيس) وهي عقاقير تندرج ضمن المخدرات تعمل على بث الحماس فيمن يتعاطاها للدرجة التي تجعله يقدم على أفعال خارجة عن ارادته، وأضاف ان (الايس) لها انعكاسات صحية حيث يتعرض متعاطيها الى تشنجات تتطور في بعض الأحيان الى فقدان الوعي تماماً. ومؤخراً اشتكى عدد من الثوار في فيديوهات موثقة على (الفيس بوك) من تكاثر ظاهرة تعاطي المخدرات وتوزيعها وسط الثوار، وفي أحياناً كثيرة يتم خلطها في براميل المياه تنشر على امتداد مسارات المواكب، وكشف أطباء بمستشفى التجاني الماحي لطب الصحة النفسية استطلتهم العربية الحدث كشفت عن تزايد أعداد الذين يتم احضارهم للعلاج بالمستشفى بعضهم في حالة متأخرة، فيما أكدت بعض الاسر انها لجأت الى نقل ابناءها خارج السودان لتلقي العلاج من حالات الهلوسة التي يتعرضون لها. الآيس أو الكريستال ميث، او الشبو، من أقوي أنواع المخدرات وأشدها تأثيراً ويُعد الآيس (الذ أطلق عليه هذا الاسم لأنه يشبه بلورات الثلج) من أقوي المنشطات والذي يتم استخدامه في عدة أشكال ، فيتم تناوله على شكل مسحوق أو بلورات يتم شمها ، كما يمكن تعاطيه عن طريق الحقن والتدخين ، تعد المادة المكون لمخدر الايس هي مادة الميثامفيتامين ، والذي وضعت له الدول ضوابط وأحكام للحد من تداوله. يسبب ادمان مخدر الايس العديد من الأضرار النفسية والعضوية للمتعاطي ، تتمثل تلك الآثار في: الهلاوس السمعية والبصرية.

رصدت كاميرا قناة العربية والحدث مجموعات كبيرة تنشط في توزيع كمامات وعقاقير طبية في شكل أقراص(حبوب) وسط المتظاهرين.
وبحسب أحد الشباب المتظاهرين فضل عدم ذكر أسمه أن المجموعات التي تعمل في توزيع (الأقراص) ليست جديدة وهي معروفة وسط بعض المتظاهرين باسم (الصيدلية) حيث تنشط في توزيع حبوب مخدرة تعرف (أيس) وهي عقاقير تندرج ضمن المخدرات تعمل على بث الحماس فيمن يتعاطاها للدرجة التي تجعله يقدم على أفعال خارجة عن ارادته، وأضاف ان (الايس) لها انعكاسات صحية حيث يتعرض متعاطيها الى تشنجات تتطور في بعض الأحيان الى فقدان الوعي تماماً.
ومؤخراً اشتكى عدد من الثوار في فيديوهات موثقة على (الفيس بوك) من تكاثر ظاهرة تعاطي المخدرات وتوزيعها وسط الثوار، وفي أحياناً كثيرة يتم خلطها في براميل المياه تنشر على امتداد مسارات المواكب، وكشف أطباء بمستشفى التجاني الماحي لطب الصحة النفسية استطلتهم العربية الحدث كشفت عن تزايد أعداد الذين يتم احضارهم للعلاج بالمستشفى بعضهم في حالة متأخرة، فيما أكدت بعض الاسر انها لجأت الى نقل ابناءها خارج السودان لتلقي العلاج من حالات الهلوسة التي يتعرضون لها.
الآيس أو الكريستال ميث، او الشبو، من أقوي أنواع المخدرات وأشدها تأثيراً ويُعد الآيس (الذ أطلق عليه هذا الاسم لأنه يشبه بلورات الثلج) من أقوي المنشطات والذي يتم استخدامه في عدة أشكال ، فيتم تناوله على شكل مسحوق أو بلورات يتم شمها ، كما يمكن تعاطيه عن طريق الحقن والتدخين ، تعد المادة المكون لمخدر الايس هي مادة الميثامفيتامين ، والذي وضعت له الدول ضوابط وأحكام للحد من تداوله.
يسبب ادمان مخدر الايس العديد من الأضرار النفسية والعضوية للمتعاطي ، تتمثل تلك الآثار في:
الهلاوس السمعية والبصرية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى