مجتمع

الخبيرة وفاء عمر ضيف على مجلة “مذاق خاص” .. في عوالم التغذية والصحة

“مذاق خاص” كمجلة متخصصة في التغذية والصحة، ظلت على الدوام معتصمة بسياستها التحريرية في عكس أصالة الموروث الغذائي لأهل السودان وطرق إعداد الطعام وحفظه وعكس أصالته وتقديمه بشكل معاصر للأجيال لإعادة ارتباطهم به كمكون غذائي أصيل وصحي، سواء أكانوا داخل السودان أو في مهاجرهم في كل بلاد الدنيا، أو لأهل الإنسانية جمعاء، أو أولئك الذين لا يزالون ينقبون بحثاً عن الأصالة أو تاريخ بداية الأشياء.. كيف لا ونحن كما نقول دائماً وأثبت عالم الوراثة الإيطالي بالبحوث المعملية، إننا أقدم الشعوب وأهل أول الممالك البشرية على وجه الأرض، ليؤكد خلاصات بحوث حفريات المعرفة المختلفة التي وصلت إلى ذات الخلاصات ككتاب “نبي من بلاد السودان” وغيرها.
لفتت انتباهنا أعمالها بطريقة العرض في التصوير إضافة إلى المحتوى الغذائي الأصيل أو المعاصر، وتلك اللمسة التي تحمل بصمة الاحترافية.. فالاحترافية هي الغائب الأبرز عن فضاءات تجويد مواردنا الهائلة وموروثنا الغني الضخم التي نحتاجها لإبراز كل تنوع وجمال وأصالة أهل بلادي..
وجدنا دقة المعلومة عن المحتوى التغذوي وترابطها واتساقها وشموليتها.. ووجدنا جمال المحتوى البصري في الصور المصاحبة للأعمال لتمثل روح المعاصرة المطلوبة.. ووجدنا البصمة الاحترافية في أناقة تقديم الوصفات أو ما يعرف بـ(Food Styling)، ونقبنا بكل الاهتمام لمعرفة من هذا الذي يصنع واقعاً جميلاً.. ووجدنا توقيعاً يحمل الاسم.. وفاء عمر، ليقوم الأستاذ جعفر أحمد عبد الحليم مشكوراً بجهد التعريف وليجعل هذا اللقاء ممكناً من مقر إقامته ببريطانيا، لتكون الأستاذة وفاء عمر المقيمة بألمانيا ضيفاً استثنائياً لهذا العدد من مجلة التغذية والصحة الأولى في السودان.. أهلاً بها وبكم..

_ أهلاً أستاذة وفاء عمر صاحبة “المحتوى الخاص” في “مذاق خاص”.. أرجو أن يتعرف القراء قليلاً على وفاء عمر؟
أهلين وسهلين بيكم قراء ومتابعي “مذاق خاص”.. مبسوطة جداً إني اليوم أشارك في مجلة الطعام الأولى في السودان..
وفاء عمر.. زوجة وأم لثلاثة أولاد.. مقيمة بدولة ألمانيا منذ (6) سنوات.. يوتيوبر سودانية و(Food Blogger).. هاوية للتصوير الفوتوغرافي. تابع اللقاء في صفحة المجلة الفيسبوك
https://www.facebook.com/MazaaqKhass/
رابط اللقاء

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى