تقارير

عدد من الأحزاب تدشن مبادرة للوفاق وتطرح ميثاق جديد

دشنت مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية اليوم مبادرة الوفاق السوداني وطرحت ميثاق حول الثوابت الوطنية، سيتم عرضه على كل الأحزاب والقوى الأخرى بغرض تحقيق أكبر قدر من الإجماع حوله.
وقال الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني أن تدشين مبادرة الوفاق السوداني اليوم وطرحها لمشروع ميثاق الثوابت الوطنية يعزز من إسهامات حل الأزمة السياسية في البلاد.
وأوضح الصوفي في تصريح صحافي أن هذه المبادرة تهدف للم الشمل الوطني وإيجاد المشتركات بين مختلف القوى والكيانات السياسية وصولا للتوافق الوطني الذي ينشده الجميع ويسهم في إستقرار الفترة الإنتقالية وأضاف الصوفي أن المبادرة تنص على ضرورة بناء مؤسسات وفقا لمعايير الكفاءة والنزاهة والإستقامة والغيرة على الوطن والعمل على إتباع الوسائل الشريفة في المنافسة السياسية وقال أن المبادرة تدعم إتفاق جوبا لسلام السودان وتدعو للإسراع في تنفيذ الترتيبات الأمنية المتعلقة به بإعتبار أن إتفاقية جوبا تمثل ضمانا للسلام والإستقرار في السودان. وأضاف الخبير السياسي المعروف ورئيس التجمع أن المبادرة حظيت بدعم أكثر من 50 حزب وكيان سياسي فضلا عن السند الذي تجده من عدد مقدر من زعماء الإدارات الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية.
وطالب رئيس تجمع الوفاق السوداني كل قوى الثورة والقوى الحية في المجتمع للإنضمام لهذه المبادرة والتبشير بها في كل أنحاء البلاد بإعتبار أن التوافق هو المخرج الوحيد لأزمات البلاد وأضاف قائلا” بدون توافق لن يكون هناك إستقرار”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى