الأخبار

تعرض ضفة النيل بالجيلي لعمليات هدام والسلطات تتدخل لاحتواء الموقف

الخرطوم : فاطمة عوض

تعرضت منطقة الجيلي شمال محلية بحري لعمليات هدام على ضفة النيل وأرسلت ولاية الخرطوم وفدا فنياً برئاسة مدير عام وزارة التخطيط العمراني المكلف بتسيير أعمال الوزارة بصلاحيات الوزير مهندس حسن عيسى رافقه المدير التنفيذي لمحلية بحري ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه.
وتداول الوفد الفني حول التقرير الاولي الذي قامت به وزارة الري بأن الهدام قد بدأ يسير بخطوات مسرعة ويزحف نحو المناطق الزراعية فيما تجري في ذات الوقت معالجات إسعافية بواسطة محلية بحري وبدعم كبير من سكان الجيلي.
واكد شهود عيان أن الهدام يمتد لمسافة ٢ كلم وبدأ فعليا عند ظهور جزيرة في وسط النيل ادت إلى انحراف التيار نحو الضفة الشرقية قبالة الجيلي .
رئيس الوفد الفني المهندس حسن عيسى رهن حل هذه المشكلة إلى توصيات اللجنة الفنية التي سيكونها والي الخرطوم والتي ستعتمد في عملها على التقرير الفني التفصيلي الذي ستعده وزارة الري ووزارة البنى التحتية  حول أسباب الهدام والمعالجات الجذرية له.مؤكدا جاهزية وزارته لأي معالجات تخطيطية تقررها اللجنة علما بأن آخر تقرير للجنة طوارئ الفيضانات صنف منطقة الجيلي ضمن المناطق المتأثرة جزئيا ولا تحتاج تهجير سكان الضفاف إنما تعزيز الجسور الواقية
مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر أكد أن الهيئة ستدعم الآليات العاملة في الحلول الاسعافية بإرسال تعزيزات إضافية لحين صدور توصيات لجنة المعالجة  .
المدير التنفيذي لمحلية بحري سليمان مجذوب قال أن الوحدة الإدارية بالريف الشمالي تشهد حركة نشطة لدعم المعالجات الهندسية ودفعت بكل آلياتها والتي أسهمت حتى الآن في توقف الهدام في ٣ مواقع من ٦ مواقع يجري تعزيزها بنفير من أهالي الجيلي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى