الأخبار

انعقاد الورشة الأساسية الخاصة بآليات تطبيق ومتابعة إتفاقية حرية العمل النقابي

الخرطوم : الصحافة.نت

عقدت منظمة العمل الدولية مكتب السودان اليوم “الثلاثاء”، الورشة الأساسية الخاصة بآليات تطبيق ومتابعة إتفاقية حرية العمل النقابي “، التي وقع عليها السودان العام المنصرم في الفترة من”22-24” من مارس الجاري بمركز التدريب النفطي بالخرطوم .
وتهدف الورشة لرفع قدرات الكوادر الحكومية بوزارة العمل والوزارات الأخرى والمؤسسات ذات الصلة لتطوير قدراتهم في آليات الرصد والتقييم والتقويم لانفاذ اتفاقية ٨٧ وتطبيقها على أرض الواقع.
وقال مدير مشروع تعزيز الحوار الإجتماعي وحرية العمل النقابي في السودان بمنظمة العمل الدولية د.أحمد أدم محمد نور، أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ في السادس والعشرين من مارس الجاري . واشار الى أن الورشة مواصلة لأنشطة منظمة العمل الدولية في رفع القدرات ،وتقديم شرح مفصل عن حرية العمل النقابي،ورفع قدرات وإجراء مشاورات بين الأطراف الثلاثة “الحكومة، ومنظمات أصحاب الأعمال، والنقابات” و من ثم مراجعة آليات تطبيق الاتفاقية وآليات التقارير المتعلقة بها .
وتوقع د. أحمد ، أن يقدم السودان تقاريره السنوية اعتباراً من العام المقبل فيما يتعلق بمواءمة قوانينه وتشريعات، وسياساته لاتفاقية ٨٧ واتفاقية ١٤٤ بالإضافة لبروتوكول ٢٩ الخاص بالعمل الجبري.
وفي السياق ممثل وزيرة العمل والاصلاح الإداري ،
أكدت ممثل وزيرة العمل والإصلاح الإدارى الأستاذة زينب أحمد العبيد، أهمية الاتفاقيات الثلاثة التي صادق عليها السودان مؤخرا، وما يترتب عليها لاحقا عقب الدخول في حيز التنفيذ.
ووصفت الورشة بالمهمة لمناقشتها لاتفاقية “٨٧” حرية العمل النقابي. ونوهت لأهمية الحرية في الممارسة النقابية وزادت” من المفترض بنا بعد ذلك الخروج لحيز الحرية في الممارسة النقابية” على حد تعبيرها ، بجانب توعية الجميع بالاتفاقيات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى