الأخبار

ممثل الصحة العالمية يقف على الوضع الصحي لمركز جابر ابو العز

الخرطوم: فاطمة عوض

استقبل مدير عام مركز جابر ابو العز لامراض السكري بروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله ممثل منظمة الصحة العالمية لدى السودان دكتور نعمة سعيد و دكتور محمود القائم المدير العام لوزارة الصحة لولايه الخرطوم ، وقف دكتور نعمة سعيد على الوضع الصحي بامركز جابر ابو العز.
تأتي الزيارة للتعرف علي المركز عن قرب والمهام التي يقوم بها في مجال تدريب الأطباء ورفد المجال الصحي بكوادر صحية مدربة ، وتقديم الخدمات الطبية لمرضى السكري .
وشدد دكتور نعمة ، لدى زيارته ، اليوم لجابر ابو العز ، على أهمية تعزيز العلاقة بين منظمة الصحة العالمية و مركز جابر ابو العز لامراض السكري .
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية لدي السودان: “جئنا لللوقوف علي تجاوز تحديات العمل الماثلة ، ولتقديم الخدمات الصحية لإنسان السكري” .
وبحث سعيد ، كيفية سبل تكملة جوانب القصور فى مجال تدريب الاطباء والأجهزة والمعدات التشخيصية فيما يخدم مريض السكري في مركز جابر ابو العز .
كما إستمع دكتور نعمة سعيد ، ممثل منظمة الصحة العالمية ، إلى تقرير من المدير العام لمركز جابر ابو العز للسكري ب. محمد المكي أحمد عن المركز والخدمات التي يقدمها منذ التاسيس ، والتحديات التي تواجه المركز .
وقال مدير عام مركز جابر ابو العز بروفيسور محمد المكي إن حضور ممثل منظمة الصحة العالمية لهذا الصرح يعد مؤشرا إيجابياً للسودان .
وان المركز يطمح ان تقدم له منظمة الصحة العالمية متمثلاً في دكتور نعمة سعيد دعم مشاريع المركز في توسيع وتطوير مراكز علاج السكري داخل وخارج السودان ، وان المركز يكون مركزاً معتمداً لمنظمة الصحية العالمية لتدريب وتاهيل الكوادر الطبية في علاج اهراض القدم السكري في الدول الافريقية ، و دعم مشروع مركز الخرطوم للسكري .
.جدير بالذكر ، أن ممثل منظمة الصحة العالمية ، ومدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم ومدير عام المركز ، كانوا قد تفقدوا عدد من اقسام المركز ، الذي يعني بتشخيص مرض السكري
واعرب دكتور نعمة عن أمله ان تخرج زيارته لمركز جابر ابو العز لامراض السكري بمايصب في مصلحة وخدمة السودان في كافة الجوانب الصحية المباشرة وغير المباشرة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى