الأخبار

الصوفي يستحسن لقاء رئيس مجلس السيادة مع لجنة المعلمين لمعالجة قضايا المعلم

إستحسن الأستاذ محمد الحسن الصوفي الخبير السياسي المعروف اللقاء الذي جمع رئيس مجلس السيادة مع لجنة المعلمين السودانيين لمعالجة الإشكالات التي تواجه المعلم السوداني وتحول دون أداء عمله على النحو المطلوب.
وقال الصوفي أن قطاع المعلمين من القطاعات الحيوية في المجتمع التي تعمل على إعداد وتنشئة جيل المستقبل وتمكينه بالعلم والمعرفة ليقود مسيرة البناء مستقبلا مؤكدا على ضرورة حل المشكلات التي تتعلق بالهيكل الراتبي للمعلمين وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي وللعمل على جدولة إستحقاقاتهم المالية المتراكمة لضمان إستقرار العام الدراسي. ودعا الصوفي إلي عدم توظيف قضايا المعلمين لخدمة أجندة سياسية محددة لاتمت بصلة للقضايا الأساسية للمعلمين وأشار الخبير الصوفي إلى الدور الكبير الذي يلعبه المعلم في نهضة وتطور الأمم مؤكدا أن معالجة جذور مشكلاتهم يسهم في إستقرار العملية التعليمية ويضع حدا لإستغلال بعض القوى السياسية لقضاياه وتوظيفها لخدمة أجندتها السياسية.
وأشاد الخبير في الشؤون السياسية بإهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بشريحة المعلمين مشيرا إلى تكريمه للمعلمين الذين شاركوا في تصحيح إمتحانات الشهادة السودانية في العام الماضي مبينا أن مثل هذه المبادرات تسهم في تشجيع المعلمين وتحفزهم على العمل بتفاني وإخلاص من أجل خلق بيئة تعليمية مستقرة وخلاقة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى