الأخبار

بمبادرة انسانية : الدعم السريع توفر مياه شرب لعدد (٧٤ ) مركز امتحان بالقضارف

تعاني معظم ولايات السودان من أزمة مياه حادة في وقت تتوسط البلاد اطول انهار العالم الى جانب وجود مصادر متعددة للمياه الجوفية وانهار موسمية متفرقة، وما يثير العجب أن الولايات التي يعبرها النيل هي الاكثر معاناة بالعطش والوضع في القضارف لايختلف عن العاصمة وبقية الولايات ،فقد ظلت مشكلة المياه بولاية القضارف تشكل هاجسا كبيرا لمواطنى الولاية منذ سنين طويلة ،وما تزال المعاناة تزداد سوء يوما بعد يوم .
وامتدح الخبير والمحلل الاقتصادي صديق موسى الادوار الانسانية والمجتمعية التي ظلت تتطلع بها قوات الدعم السريع بالولاية لافتا الى المبادرة التي قامت بها القوات بتوفير مياه الشرب للطلاب الجالسين للامتحانات لعدد (74) مركز امتحان في وقت تشهد فيه الولاية أزمة مياه طاحنة.
وقال الخبير أن قوات الدعم السريع ظلت باستمرار وفي كل عام تتصدى لاشكالية مياه الشرب في مراكز الإمتحانات لشهادتي الأساس والثانوي.
و أضاف أن قوات الدعم السريع تعمل ولا تتحدث فهي بجانب مهامها الامنية تقوم بادوار مجتمعية وانسانية عظيمة وقال إنها صمام أمان السودان .
الى ذلك شكا عدد من مواطنو الولاية من شح وانعدام مياه الشرب وأشاروا الى أنهم ظلوا فى حالة سهر دائم بهدف الحصول على القليل من الماء ،وطالبوا الجهات الرسمية بتوفير المياه بدعوى أنهم ظلوا يدفعون فاتورة المياه مقدما ولا يجنون سوى السراب أو الأمراض.
ويقول سليمان ( مواطن ) إن الولاية ظلت تعاني من أزمة عطش حاد منذ زمن طويل واردف قائلا طالبنا السلطات مرارا وتكرارا بحل المشكلة ولكن لا حياة لمن تنادي مشيرا إلى ان سعر البرميل وصل الى ٢٠٠٠ جنيها .
وتساءل الى متى تظل القضارف هكذا؟

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى