الأخبار

خبير سياسي يمتدح الأدوار الإنسانية والمجتمعية للدعم السريع

إمتدح د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية الأدوار الإنسانية والمجتمعية التي ظلت تضطلع بها قوات الدعم السريع في خدمة المجتمع مشيرا إلى ترحيلها لطلاب الشهادة السودانية في دارفور من المناطق النائية لمراكز الإمتحانات، الأمر الذي وجد إرتياحا لدى الطلاب.

وقال د.عاصم أنه فور إنتهاء الإمتحانات قامت هذه القوات بإعادة الطلاب الذين أكملوا إمتحاناتهم لقراهم،كما حدث في محلية كتم بولاية شمال دارفور. حيث قامت هذه القوات بتوصيل الطلاب لمناطقهم. مبينا أن مثل هذه المبادرات لها وقع خاص وملموس في نفوس الأسر والأهالي لجهة أن تكاليف الترحيل أصبحت من الأعباء الكبيرة على كاهل الأسر. وقال الخبير عاصم أن هذا العمل الكبير الذي قامت به قوات الدعم السريع وجد إستحسانا وقبولا متقطع النظير من قبل المواطنين. وأكد د.عاصم أن هذه القوات أضحت تحظى بثقة أهل دارفور وذلك نظرا للأدوار الوطنية والإنسانية التي تقوم بها في خدمة المجتمع.

وناشد الخبير في الشؤون السياسية منظمات المجتمع المدني لأن تحذو حذو قوات الدعم السريع حتى تتكامل الأدوار في خدمة المجتمع داعيا الى أهمية بناء شراكات بين قوات الدعم السريع والمنظمات الوطنية،يكون هدفها تنمية وتطوير المجتمعات المحلية وتمتين التعايش فيما بينها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى