الأخبار

بيان من القيادة العليا لتجمع كردفان بعد قرارات البرهان

.

ظل الوضع السياسي متازما مرتبكا بسبب الرغبات الذاتية والانفراد بالسلطات ، كما هو واضح في الانقسام السياسي بقوى الحرية ( المجلس المركزي – التوافق الوطني ).

هذا الوضع انعكس وفي صورة التدهور في اداء الدولة تجاه المواطن و تعاظمت الازمة الاقتصادية وتعقدت الحياة المعيشية للسواد الاعظم من الناس .

للاسف انقسم الموقعون على اتفاق جوبا بين طرفي الحرية والتغيير ، مما فرض على المنظومة العسكري – القوات المسلحة – الدعم السريع ) لاتخاذ مواقف تاريخية كما جاء في خطاب القائد العام في ٤ / يوليو / ٢٠٢٢م.الخروج من المفاوضات.

نعتقد ان البيان مدخل لحل الازمة. نحن دائما نعول على الارادة الشعبية ونؤكد ان الشوارع لاتخون رغم فداحة التكلفة البشرية والنفسية.

نرفض مناورات كافة القوى السياسية ومزايداتها ومفاصلاتها . الدم السوداني غالي علينا ويجب صيانته.
نحن في هذا الظروف الوطني العصيب نعلن انسحابنا من التحالف السوداني مع بقاءنا في الجبهة الثورية والتزامنا باتفاق السلام الموقع في جوبا 3 اكتوبر 2020 احتراما للمواثيق .

مواطني كردفان الاحرار لقد صدمنا منذ توقيع السلام في جوبا بغياب المؤسسية واختزال التحالف في شخص القائد خميس ابكر ومجموعة ضيقة من حوله.

حيث بلغ التهميش درجة الادعاء بان كردفان لا تدخل ضمن اتفاق السلام. نعتقد ان الاهمال والتهميش مقصود متعمد وقد حاولنا بكل السبل معالجة الامر من خلال الاجتماعات واللقاءات والبيانات العامة الجماهيرية.
سنظل نعمل من خلال الجبهة الثورية لافراد مسار لكردفان . نؤكد التزامنا الحاسم باتفاق السلام وخروجنا من التحالف السوداني للاشكالات التنظيمية والادارية وغياب قضية كردفان في الممارسة العملية للتحالف. المجد والخلود لشهداء الثورة. ندعو ابناء كردفان لشق طريقهم خارج قيود التحالف . القيادة العليا لتحالف كردفان للتنمية. الاربعاء 6 يوليو 2022.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى