الأخبار

حزب الوطن يدعو الجميع للتعامل مع خطاب البرهان بواقعية لإختبار مصداقيته

قال رئيس حزب الوطن د.عبدالعزيز النور أن خطاب البرهان بالرغم من شموله لبعض المضامين الغامضة إلا أنه خطاب إيجابي أحدث حراكا في الساحة السودانية داعيا الجميع للتعامل مع ما جاء في الخطاب بشئ من الواقعية لإختبار مصداقيته.
وأوضح النور في تصريح أن حزبه يرحب بالخطاب خاصة أنه جاء بعد الزخم الذي أحدثه الحراك الثوري داعيا لجان المقاومة والأجسام الثورية للعمل في تناغم وإنسجام من أجل الترتيب لوضع منهجية واضحة للحوار السوداني السوداني الذي يشمل الجميع ماعدا المؤتمر الوطني وواجهاته مبينا أن حزبه من أوائل الأحزاب التي كانت حاضرة في ميدان إعتصام القيادة العامة ومن القوى الأساسية التي ساهمت في صناعة الثورة. وإعتبر رئيس حزب الوطن خطاب البرهان بمثابة فرصة وسانحة لقوي الثورة ولجان المقاومة لإلتقاط قفاز المبادرة والإنخراط في إبتدار حوار جاد وهادف يفضي لإستكمال مهام ثوة ديسمبر المجيدة وتحقيق أهدافها ويعمل على تشكيل حكومة كفاءات وطنية تضطلع بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين وتحسين معاش الناس. وطالب رئيس حزب الوطن بضرورة إستئناف عمل لجنة إزالة التمكين بصورة تختلف عن عملها في السابق الذي شابه الكثير من اللغط بسبب إفتقاده لأسس ومعايير العدالة مؤكدا أهمية إستعادة عمل اللجنة في ثوب جديد يراعي روح القانون ويوفر فرص التقاضي أمام كافة المحاكم بغية إستكمال مراحل العدالة.
ودعا رئيس حزب الوطن كل القوي المدنية والأجسام الثورية للإنخراط في عملية تؤدي للتوافق الوطني وتوصد الباب أمام أي إحتمالات لعودة الفلول والنظام المباد مبينا أن الجميع متفقون على إستثناء المؤتمر الوطني من الحوار وشدد د.عبدالعزيز النور على ضرورة الحفاظ على السلمية في الإحتجاج بإعتبارها السلاح الناجع الذي أسقط النظام السابق داعيا إلى ضرورة إشراك الشباب الثائر في هياكل ومؤسسات الحكم الإنتقالي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى