الأخبار

بيان من الرئيس بايدن حول قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا

البيت الأبيض: وكالات

أتطلع إلى استضافة قادة من جميع أنحاء القارة الأفريقية في العاصمة واشنطن في الفترة بين يومي 13 و15 كانون الأول/ديسمبر لحضور قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا. ستظهر القمة التزام الولايات المتحدة الدائم تجاه أفريقيا وكذلك ستؤكد على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة وأفريقيا وكذلك زيادة التعاون بشأن الأولويات العالمية المشتركة.

وستبني قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا على قيمنا المشتركة لتعزيز المشاركة الاقتصادية الجديدة على نحو أفضل، وكذلك تعزيز التزام الولايات المتحدة وأفريقيا بالديمقراطية وحقوق الإنسان والتخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19 والأوبئة المستقبلية والعمل على نحو تعاوني لتعزيز الصحة الإقليمية والعالمية فضلا عن تعزيز الأمن الغذائي وتعزيز السلام والأمن بالإضافة إلى الاستجابة لأزمة المناخ وتعضيد علاقات الشتات.

وإنني أتطلع إلى العمل مع الحكومات الأفريقية والمجتمع المدني وكذلك مجتمعات الشتات في جميع أنحاء الولايات المتحدة فضلا عن القطاع الخاص لمواصلة تعزيز رؤيتنا المشتركة لمستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة وأفريقيا.

يمكنك الاطلاع على المحتوى الأصلي من خلال الرابط أدناه

https://www.whitehouse.gov/briefing-room/speeches-remarks/2022/07/20/statement-by-president-biden-on-the-u-s-africa-leaders-summit/

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى