الأخبار

خبير : مشاركة السودان في الحوار الوطني التشادي يؤكد حرصه على أمن واستقرار تشاد

أكد الخبير والمحلل الاستراتيجي الاستاذ زهير الفاضل على أهمية مشاركة السودان في الحوار الوطني التشادي بأنجمينا، وقال إن مشاركة السودان بوفد رأسه وزير الخارجية تعكس حرص السودان على أمن واستقرار تشاد.
وأضاف الفاضل في تصريح صحفي إن تشاد دولة جارة مهمة وعمق استراتيجي للسودان أمنيا واجتماعيا واقتصاديا، تشترك معه في أطول حدود ويوجد تداخل قبلي انساني مستمر معها، متعايشون سلميا ومع كافة المجتمعات،الى جانب وجود اللاجئين السودانيين ،لافتا الى جهود دولة تشاد من خلال مشاركتها في محادثات جوبا للسلام والتي اسفرت عن توقيع الحكومة السودانية وحركات دارفور على اتفاقية سلام جوبا.
ونوه الخبير الى جهود نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ودوره في بسط الأمن وفرض الهيبة الدولة وتحقيق المصالحات بين مكونات المجتمع خلال تواجده بولاية غرب دارفور.
وكان نائب رئيس المجلس السيادي الفريق حميدتي قد زار العاصمة التشادية انجمينا من مقر اقامته بالجنينة وبحث مع شقيقه رئيس المجلس العسكري الانتقالي الجنرال محمد دبي ،العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة ،كما ناقشا ايضا الملفات المشتركة بين السودان وتشاد وكيفية التنسيق والتعاون بشأنها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى