الأخبار

أحزاب و منظمات مجتمع مدني وتنظمات فئوية يدعمون ترشيح الدكتورعادل عبد الغني لرئاسة مجلس الوزراء

الخرطوم: الصحافة.نت

أعلنت العديد من القبائل منها (البطاحين، القريات الشنابلة، البزعة، البرتا، مملكة المساليت (دنقر قريضة)، مملكة كابكا (زغاوة)، بني سلمي (رشايدة)، واتحادات الحرفيين والزراعيين والرعاة و الكثير من القانونيين ، و العديد من الأحزاب والطرق الصوفية وقيادات المجتمع المدني و قيادات كنائس، و لجان مقاومة متعددة و مجموعات ثورية والشباب المستقلين، دعمهم وتاييدهم لترشيح الدكتور.عادل.عبد.الغني لرئاسة مجلس الوزراء، واصفينه بأنه رجل المرحلة، وانه سيحقق العدالة الانتقالية وانعاش الإقتصاد السوداني.

جاء ذلك لدي لقائه بكل الفئات المذكورة وممثليها لدعم ترشيحه.
وشدد أمير امارة الشنابلة بولاية الخرطوم عبد الله علي عكام، علي ترشيح الدكتور عادل دعما للفترة الانتقالية وتحقيق دولة القانون .

من جانبه أكد الشيخ موسى هلال دعمه وتاييده لترشيح الدكتور عادل عبد الغني لرئاسة الوزراء لقيادة الفترة الانتقالية، مثمناًمجهوداته واعتبره شخصية قومية يمكن الاتفاق حولها لحساسية المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد، واضاف انه وطني معروف وسياسي مستقل وقانوني نعول عليه كثيرا في هذه المرحلة من عمر البلاد.
وأشاد هلال بالبرنامج المطروح من قبله لقيادة الفترة الانتقالية واصفا اياه بالبرنامج الطموح الذي يقود إلى الانتخابات وان قوة شخصية الدكتور عادل عبد الغني تجعله رجل دولة من الطراز الفريد.
وفي السياق قدم الدكتور عادل عبد الغني برنامجه لقيادة الفترة الانتقالية المتمثل في تحقيق العدالة وبسط سيادة القانون والعمل على تنفيذ برنامج اقتصادي تكون فيه الخبرات الوطنية المرتكز الأساسي للتنفيذ والاهتمام بمعايش الناس و حاجاتهم و خدماتهم الضرورية.

وطرح الدكتور برنامجه في قيادة الحكم المدني للفترة الانتقالية القادمة والذي ركز علي الجانب الاقتصادي الذي سوف يوليه إهتماما كبيرا مشيرا إلي أنه وضع خطة محكمة لهذا الشأن الحاسم في نجاح الفترة الانتقالية ،مؤكدا وقوفه وسنده للفئات الضعيفة… مؤكدا ان المرحلة التي يمر بها السودان الان تحتاج الي مجهودات الجميع.
ولفت عادل الي ان عدد من الأحزاب اتصلت به وأعلنت تاييدها وقبوله بالترشيح وأنه تمت اتصالات بينه وبين وعدد من الأحزاب السياسية ومن بينها احزاب كبيرة مازالت تدرس الأمر على مستوى الأجهزة الحزبية، واضاف أن هناك برامج يعد لها مختصون وخبراء في مختلف المجالات ، بجانب فئات سياسية ومهنية وراء الترشيح…
و أكد على الاهتمام بالمشاريع التنموية والإنتاجية بما يشمل الإنتاج الزراعي والحيواني والعمل على استقرار الرحل و إنهاء أسباب الاحتكاك والاقتتال بينهم وبين المزارعين المستقرين.
وشدد الدكتور عادل عبد الغني على وضع قوانين صارمة لمكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي، مشددا على جعل مثل هذه الجرائم جرائم مخلة بالشرف والأمانة، كما شدد علي التعامل الصارم مع مخالفات المرور والطرق والمباني والنفايات، مؤكدا على ضرورة وضع قوانين رادعة لكل من يحاول التلاعب بالامن القومي او يهدد بالاخلال بوحدة البلاد، أو يرتكب جريمة من الجرائم التي تؤثر علي النسيج الاجتماعي، وأن البرنامج التاسيسي للانتقال يهتم باستكمال هياكل الدولة والانتقال الديموقراطي ويسعى الي التاسيس لمرحلة مابعد الانتقال .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى