الأخبار

خبير : المشاركات الفاعلة للدعم السريع وجه انساني مشرق

المشاركات الفاعلة لقوات الدعم السريع في كل القضايا الإنسانية والاجتماعية والأمنية والتنموية والسلم المجتمعي، تعكس الوجه المشرق لهذه القوات، حيث تحظى جهود الدعم السريع في مساندة ابناء الشعب السوداني في كل ولايات السودان بترحاب كبير، لأنها تصب في صالح الوطن والمواطن.
ويرى المحلل السياسي الدكتور أحمد موسى النعيم أن قوات الدعم السريع أصبحت بحضورها الفاعل والمتميز جزء أساسي من المجتمع وحاضرة بمشاركاتها في جميع المناسبات والمحافل. وأكد أن المواطنين ينظرون إلى الدعم السريع وكأنه جزءا منهم حيث ظل يجد كل التقدير والاحترام من المواطنين والمجتمع.
وأشار الخبير إلى أن الدعم السريع بفضل توجيهات قائده الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ظل مشروعا انسانيا حجز مقعده بين الناس .
وعدد المحلل السياسي الدكتور قرشي احمد محمد، أدوار ومشاركات الدعم السريع التي تعتبر لفتة إنسانية لهذه القوات وتعبير حقيقي عن جهودها ومساندتها لقضايا المواطن والوطن.
وأشار في هذا الصدد إلى مبادرات الدعم السريع بترحيل الطلاب في عدد من الولايات في اطار تخفيف العبئ على الطلاب ومساندة مؤسسات التعليم العالي تنفيذا للسياسة التي اقرها قائد قوات الدعم
السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي،، لافتا إلى الأدوار الإنسانية للدعم السريع تجاه ترحيل طلاب الشهادة السودانية بمحليتي كاس وشطاية بولاية جنوب دارفور، وذلك مساهمة في محو آثار الحرب والمساهمة في تخفيف ألام واوجاع النزوح عن المواطنين هناك ورتق النسيج الاجتماعي و جعل السلام والامن والاستقرار واقعاً معاشاً في كل قرى ومحليات ولايات السودان .
ودعا الخبير ، كافة مكونات الشعب السوداني بدعم ومساندة مبادرات الدعم السريع الإنسانية النبيلة لتجاوز الواقع الراهن ومن أجل مستقبل أفضل للأجيال.
وتعكس هذه التدخلات التي تقوم بها قوات الدعم السريع لصالح المجتمع وخاصة طلاب العلم، الوجه المشرق لهذه القوات، كما ظلت دومآ.
وقد وجدت هذه الخطوة ارتياح واستحسان وسط المواطنيين ومكونات المنطقة.
و ينظر المواطنين إلى جهود الدعم السريع ومساندته لابناء الشعب السوداني في كل ولايات السودان بترحاب كبير كونها تصب في صالح قضاياهم الوطنية والإجتماعية والإنسانية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى