الأخبار

الصحة توجه خلال اجتماع مع إدارة جعفر بن عوف لجدولة الإحتياجات وتحديد العاجل

عقد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم اجتماعا موسعا مع إدارة مستشفى جعفر بن عوف والتي كشفت بدورها جملة من التحديات تواجه العمل وعلى رأسها التعثر في تشغيل العناية المكثفة والنقص الكبير في كادر التمريض بجانب العجز المالي وضيق مساحة المستشفى.
ووجه الوزير،بجدولة الإحتياجات للمساهمة مع وزارة الصحة بولاية الخرطوم في العمل على توفيرها بشرط تحديد العاجل منها ،مع بذل الجهد للتحرك لتوفير الميزانيات،مطالبا بسد الفجوة في التشغيل.
إلى ذلك اقر المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محمود القائم،بأن النقص في الكوادر بالمستشفيات مشكلة عويصة مؤكدا السعي مع حكومة الخرطوم لحلها ، لافتا إلى وجود6ألف متعاون في ظل وضع مالي وصفه بالصعب جدا ،فيما أشار إلى اللجوء لإختيار الكوادر للمرافق الريقية من ذات المناطق لضمان بقائهم،مطالبا الصحة الاتحادية بدعم المستشفيات لجهة أنها تستقبل مرضى من كل الولايات.
وأكد المدير العام لمستشفى جعفربن عوف د.مالك أبو الحسن، ان بالمستشفى 8اسرة بالعناية المكثفة ومثلها بالوسيطة ومابين16-24حضانة، ولكن العامل منها فعليا بسيطة فالتعثر في التشغيل طال المكثفة والوسيطة فضلا عن النقص في كادر التمريض وعدم توفر وظائف ثابتة بجانب الهجرة للقطاع الخاص لقلة العائد المادي،مناشدا الاتحادية بتوفير دعم إضافي وأضاف” صحة الخرطوم مامقصرة لكن نحتاج للمزيد من الاتحادية “.
ونوه ابو الحسن،إلى أن العجز المالي سببه ضعف الإيرادات مقابل المنصرفات فالدخل الشهري 3مليون جنيه ومتوسط الصرف15مليون جنيه.
وقال مدير إدارة الطب العلاجي بصحة الخرطوم د.محمدابراهيم،إن معدل تشغيل جعفر بن عوف 14%فقط بجانب عدم توفر التمريض المتخصص،مشيرا إلى العمل مع مدير عام الوزارة لتوفير مزيد من الدعم لسداد المديونيات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى