مقالات

دولة قطر انجاز واعجاز بقلم: المهندس اسماعيل بابكر

التهنئة الخالصه لامير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
وللشعب القطري الشقيق علي هذا الانجاز المعجزة ومع خالص امنياتي لكم بدوام التوفيق دوما
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي علي شبكة الانترنت صور للجداريات التي تستهدف تعريف الوافدين بمنطقة الشرق الأوسط والخليج من أجل حضور مونديال 2022 لكرة القدم، بسماحة الدين الإسلامي.
وتضمنت الجداريات أحاديث للنبي محمد عليه الصلاة والسلام عن الأخلاق والأعمال الصالحة وضرورة فعل الخير في الحياة الدنيا، بلغة عربية مرفقة بترجمة إنجليزية.
ومن الأحاديث التي تمت ترجمتها ووضعها على الجداريات “كل معروف صدقة” وحديث آخر يقول فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجد فبكلمة طيبة”.
وأثارت المبادرة استحسانًا وحفاوة كبيرتين بين رواد مواقع التواصل في المنطقة العربية، خاصة أنها تعبر بافتخار عن ثقافة تجمع تحتها مئات الملايين من المسلمين.
كما اعلنت شركة قطرية عن أول سجادة صلاة ذكية في العالم مزودة بمساعد صوتي وشاشة إرشادية لتوجيه المصلين الكبار والصغار أثناء الصلاة.
وحسب مواقع التقنية العربية، فهي أول سجادة صلاة ذكية في العالم مصممة خصيصًا للمسلمين الجدد والأطفال، تم إطلاقها من قبل شركة مقرها قطر لتوفير توجيهات حول الطريقة الدقيقة للصلاة.
وتضم السجادة الذكية التي أطلق عليها اسم “سجدة”، شاشة LED مع مكبرات الصوت في المقدمة، حيث تبث الشاشة آيات قرآنية أثناء الصلاة ، ويمكن للأشخاص استخدام تطبيق الهاتف المحمول لاختيار الجزء الذين يريدون قراءته أثناء الصلاه تحديداً.
كذلك يتم مساعدة المستخدمين في التمثيل المرئي خطوة بخطوة للحركات أثناء الصلاة .
وتقدم السجادة تعليمات صوتية باللغتين العربية والإنجليزية لمزيد من الوضوح. ويمكن ربط السجادة الذكية بالهاتف المحمول لتجربة أكثر تخصيصاً.
يأتي طرح سجادة الصلاة بعد إطلاق منصة “سجدة” للهواتف الذكية والتي تقدم خدمات مواقيت الصلاة، إلى جانب تعليمات وإرشادات لصلاة صحيحة، كذلك
التحية والتقدير لدولة قطر وهي في حجم امه بنجاح منقطع النظير لهذا الانجاز والاعجاز

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى