الأخبار

لقاء مهم بين مناوي ورئيس حزب الشعب الديمقراطي

إلتقى حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، برئيس حزب الشعب الديمقراطي يحي حاج نور.
وبحث اللقاء تطورات الوضع السياسي الراهن في السودان والطرق الكفيلة لإنهاء الأزمة. وإتفق الجانبان على ضرورة أن تكون التسوية السياسية الجارية حاليا تسوية شاملة لا تقصي أحدا. كما إتفقا على رفض التدخل الأجنبي في شؤون السودان الداخلية.
وقال رئيس حزب الشعب الديمقراطي يحي حاج نور في تصريح صحفي أن اللقاء مع حاكم إقليم دارفور كان مثمرا، وتم خلاله التباحث بشأن القضايا السياسية والأمنية والإقتصادية في السودان. كما ناقش اللقاء الأوضاع في إقليم دارفور، والإستقرار الذي شهده الموسم الزراعي، إلى جانب بسط الأمن في أجزاء واسعة من الإقليم، مما شجع على العودة الطوعية للنازحين إلى مدنهم وقراهم.
وقال يحي أن اللقاء ناقش العقبات التي تعترض سير تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، والهجوم الشرس الذي يتعرض له الإتفاق من بعض الجهات، مؤكدا على ضرورة المحافظة على الإتفاق بإعتباره أحد أهم مطالب ثورة ديسمبر، وإلزام المجتمع الدولي بالوفاء بإلتزاماته وتعهداته تجاه الإتفاق وإنسان دارفور. وحث الحكومة السودانية على المضي قدما في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.
وأكد حاج نور أنه لمس من خلال الإجتماع بأن القائد مني أركو مناوي وطني غيور، وحادب على مصلحة السودان، مشيرا إلى أن اللقاء خرج ببعض التفاهمات والرؤى والأطروحات التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى