أعمدة

التربية تعلن اكتمال الاستعدادات لإستقبال المرحلة المتوسطة والعودة للسلم التعليمي القديم

الخرطوم : فاطمة عوض

اعلنت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم اكتمال الاستعدادات لاستقبال المرحلة المتوسطة والعودة إلى السلم التعليمي القديم (ابتدائي ، متوسط ، ثانوي) ووجه مدير عام التعليم د.قريب الله محمد احمد إدارات التعليم الأساسي بتنظيم ورشة في هذا الصدد بمشاركة المحليات والمختصين من الموجهين وخبراء المناهج.
و عقد مدير عام التعليم بولاية الخرطوم صباح اليوم لقاء تنويرياً مع مديري التعليم الأساسي بالمحليات بحضور مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والموارد البشرية الأستاذ عمار يوسف و مدير الإدارة العامة لتعليم الأساسي د.محمد حامد نو البشير ومدير المرحلة الثانوية بالولاية الأستاذ عبد الكريم حسن ومساعد المدير للمرحلة المتوسطة الأستاذ صلاح عثمان. وناقش اللقاء جمله من القضايا التعليمية من بينها ضرورة التنسيق بين التعليم الحكومي والخاص وفق التوجيهات والضوابط المتفق عليها وأكد “قريب الله” على ضرورة اعداد ورقة عن أهداف المرحلة المتوسطة وكيفية القياس والتقويم لها حسب مؤتمر التعليم الأخير.
وأوضح مدير عام التعليم ان دمج التعليم الخاص مع الحكومي ياتي من اجل تتوفر المعينات من موجهين ومشرفين وقال الهدف واحد والرسالة ومشتركة وناقش اللقاء سير العملية التعليمية بالمحليات والتحديات التي تواجهها وكيفية تحليلها.
وأشار “قريب الله” لضرورة جمع البيانات والمعلومات الدقيقة والصحيحة والحديثة وحثّ علي المناصحة وتقديم المساعدة العون .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى