مجتمع

تفاصيل لقاء النائب الأول لرئيس مجلس السيادة مع الوسيط الجنوب سوداني

الخرطوم: الصحافة.نت

التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو،بمكتبه اليوم مستشار الشؤون الأمنية لرئيس دولة جنوب السودان، الوسيط في اتفاقية جوبا لسلام السودان، توت قلواك سلمه رسالة من الرئيس سلفاكير مياردت تتعلق بالأوضاع السياسية في السودان.
وبحث اللقاء سير تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان خاصة بند الترتيبات الأمنية، الى جانب القضايا السياسية في البلدين.
وقال توت قلواك في تصريح صحفي عقب اللقاء، أنه اطلع على موقف التنفيذ من اتفاقية السلام، مشيراً الى، تحديد جلسات مشتركة تشارك فيها اللجنة العليا لمراقبة الاتفاق، والجبهة الثورية لترتيب دخول القوات للمعسكرات لإكمال ملف الترتيبات الأمنية.
وذكر قلواك أنه أيضاً تم الاتفاق على جدول لتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام بما يسرع عملية التنفيذ، مضياً أن الأوضاع في السودان تؤكد على وجود السلام.
وقال توت إن الرئيس سلفاكير طلب من الأطراف السودانية التهدئة، وأضاف: “نستبشر خيراً”، موضحاً أنه سيلتقي رئيس الوزراء والقوى السياسية وأطراف اتفاق السلام، من أجل عقد جلسات للوصول إلى حلول تجمع كل أطراف العملية السلمية.
وأكد قلواك أن القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء قادرة على حل الإشكالات السياسية في البلاد، مشيراً إلى أن الأوضاع السياسية في كلا البلدين تتأثر ببعضها البعض وقال: “نحن شعب واحد في دولتين”.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى