الأخبار

مهرجان بلاد النور يطلق “نفير سودانير” من الجنينة

   يطلق مهرجان بلاد النور يوم الأربعاء المقبل 15 فبراير، (نفير سودانير) من مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور. ويتزامن المهرجان مع استئناف رحلات الخطوط الجوية السودانية إلى مطار الجنينة.
وتشارك في المهرجان فرقة عقد الجلاد بجانب بعض الفنانين من المنطقة، ويبدأ المهرجان في العاشرة صباحاً.

وقال رئيس مهرجان بلاد النور؛ الطيب صديق، مدير عام شركة نوس ميديا، إن نفير سودانير يأتي ضمن الأهداف والرسائل التنموية للمهرجان الذي يسعى لدعم ممتلكات ومؤسسات الشعب السوداني العريقة ويعمل لإعادتها إلى مجدها.

وأوضح أن فريق المهرجان يجتهد في تغيير الاتجاه العام من منتقد لسودانير إلى داعم ومؤازر لها منوهاً إلى أن نفير سودانير مبادرة شعبية على رأسها الكتاب والمثقفين والفنانين ورموز المجتمع السوداني من مختلف المجالات.

وأضاف صديق، أن إدارة المهرجان تعي أن  صناعة الطيران ليست بالأمر السهل ولكنها تعمل  لتحريك الساكن في المؤسسة العريقة الرائدة التي سبقت الكتير من الدول العربية والأفريقية في المجال وقدمت خدمات متميزة وراقية.

وحث رئيس المهرجان، الدول المتقدمة في صناعة الطيران مثل أمريكا وفرنسا وألمانيا ودول الخليج على مساندة الشعب السوداني لتطوير مؤسسة سودانير العريقة.

وناشد سلطات الطيران المدني في دول الخليج، أن تتضامن مع سودانير وتدعم جهودها لاستعادة محطاتها في دول الخليج، مشيراً إلى أن عودة سودانير تساهم في تقليل تكلفة التنقل للكثير من السودانيين المقيمين بدول الخليج.

وقال الطيب صديق، إن مهرجان بلاد النور سيسعى للتواصل مع عدد من السفارات لتنظيم ورش يشارك فيها خبراء الطيران في السودان من المتقاعدين والمشتغلين بالخدمة وعلى رأسهم منسوبي سودانير لوضع رؤية للتطوير والعودة لكل المحطات وتوسعة أسطول الخطوط الجوية السودانية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى