الأخبار

هيئة الفرعية للسائقين عبر التطبيقات تقاطع  تطبيق شركات الترحال

نفذت اللجنة التمهيدبة للهيئة الفرعية للسائقين عبر التطبيقات وفقة احتجاجية اليوم  شرق المعرض ببري ضد زيادة رسوم الخصم من قبل شركات (الترحال )
وقال رئيس اللجنة التمهدية هشام محمد الحسن  ان الوفقة غرضها الاساسي رفض زيادة الخصم من المشوار بنسبة 25% الامر الذي وجد رفضا واسعا من المنضويين تحت لواء جسم  الهيئة الذين يتكون من اكثر من 2  الف  منسوب .
واكد هشام مقاطعتهم التطبيق نهائيا من اواخرديسمبر من العام الماضي وحتى الان ، مشددا على استمرار الوقفة الاحتجاجية كل يوم سبت من كل اسبوع .
واضاف هشام  ان الشركات تنافس بخفض قيمة الرحلة لكسب الزبائن  فقط مما ادي لخسائر  ،مشيرا الى ان هناك من  اوقف التطبيق  ولجأ الى العمل الحر دون التقييد بالتطبيق .
واكد هشام ان الجسم الذي تم تكوينه بغرض مناهضة قرارات الشركات والحفاظ على حقوق منسوبي الهيئة الفرعية للسائقين عبر التطبيقات ، مشيرا الى انهم شرعوا في تسجيل هذا الجسم كنقابة ، مطالبا الدولة بمراقبة عمل هذه الشركات حفاظا على الامن القومي وسلامة السائقين .
وقال هشام  ان  اللجنة دفعت بخطابات وضحت فيها رؤيتها للشركات واكدت فيها عدم قبول نسبة الخصم   ،لافتا الى ان شركات  ترحال وقو وليمون تجاهلت مطالبنا ولم ترد حتى الان ، مشيرا الى ان هناك شركات ردت وتوصلنا معها الى بعض الحلول ، مؤكدا سوء تعامل الشركات مع السائقين  ،لافتا الى ان اجراءات السلامة غير متوفرة بالنسبة السائقين .
من جانبه قال ابوعلي باكاش انهم  تقدموا  بعدد من المطالب  لشركات التطبيق ، ولفت الى استجابة  عدد من الشركا بنسبة 95%من المطالب ، عدا ثلاثة شركات وهي (ترحال ، وقو ، وليمون).
وابان ان رسوم الخصم بدات من 5% الى ان وصلت  25% المر الذى وصفه بالمجفة في حق السائقين واصحاب العربات في ظل الظروف الاقتصادية

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى