حوادث

مصرع 5 أشخاص وجرح 25 بتفجير “قرنيت” في مناسبة اجتماعية بدارفور

نيالا: الصحافة.نت

لقي 5 أشخاص مصرعهم وجرح 25 آخرون- امس الجمعة- أثر تفجير شخص قنبلة يدوية “قرنييت” في مناسبة اجتماعية “ختان اطفال” بمحلية ام دافوق الحدودية بين السودان وافريقيا الوسطى.

وقال مدير شرطة جنوب دارفور اللواء محمد أحمد الزين في تصريح صحفي بحسب دارفور24 أن شخصاً ألقى قنبلة يدوية “قرنيت” وسط مواطنين كانوا في مناسبة إجتماعية بأحد أحياء مدينة ام دافوق 416 كيلومتر جنوبي عاصمة جنوب دارفور ما أدى إلى مقتل ثلاثة افراد في الحال وجرح 27 جرى تحويل 25 منهم إلى مستشفى نيالا التعليمي وجريحين إلى مستشفي رهيد البردي.

وذكر ان اثنين من الجرحى توفيا لاحقاً عقب وصولهم مدينة نيالا، بينما تجرى عمليات جراحية لبعض الجرحى بمستشفيي نيالا التعليمي والسوداني التركي.

مؤكدا ان سلطات الولاية وقفت على الجرحى وإستنفرت الكادر الطبي بكافة المستشفيات الحكومية والخاصة بالمدينة.

ورجح الزين عدم وجود دليل على أن الحادث جنائي، مشيراً إلى إتخاذهم الإجراءات الشرطية بقسم أم دافوق وجمع المعلومات للوصول إلى الحقائق وتقديم تقرير متكامل عن الحادثة.

وناشد الزين المواطنين لعدم إستخدام الأسلحة النارية في المناسبات الإجتماعية الذي أصبح يسبب خسائر في الأرواح والممتلكات ويحولها من أفراح إلى أتراح.

وتكررت حوادث الفتل الاسلحة النارية بمدن دارفور حيث شهدت مدينة نيالا قبل عام مقتل أربعة أشخاص في مناسبة إجتماعية بحي الجبل، كما لقي طفل مصرعه جراء اصابته بعيار ناري أطلق في مناسبة زواج.

 واصدرت السلطات الأمنية بجنوب دارفور قراراً في وقت سابق منعت بموجبه إطلاق الرصاص في المناسبات الإجتماعية

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى