الأخبار

الهادي  ادريس يعلن من الرصيرص عن مبادرة لاحتواء الازمة السودانية

الدمازين : الصحافة.نت

 أوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية، الدكتور الهادى إدريس أن المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية المنعقد بمدينة الدمازين، من المقرر أن يخرج بمبادرة، لمعالجة الأزمة السودانية الراهنة،ستطرح لكل السودانيين. 
وقال سيادته، خلال مخاطبته اليوم بمدينة التعليا بالروصيرص الجلسة التي نظمتها حكومة إقليم النيل الأزرق ، إن الجبهة الثورية كيان كبير، سيتصدى  لمسؤوليته التاريخية في هذا الظرف الدقيق، لمنع إنهيار السودان، مشيراً إلى أن السودان الذي يزخر بموارده البشرية والطبيعة الضخمة، يستحق شعبه حياة أفضل. 
وحيا سيادته، حكومة وشعب النيل الأزرق لاستضافتهم المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر بالنيل الأزرق له رمزيته ودلالته بإعتبار ما يتميز به الاقليم من تاريخ وحضارة عريقة، ويمثل مهدا للثورات خاصة ثورة ديسمبر المجيدة. 
واثني الهادي على جهود حكومة اقليم النيل الازرق وحرصها على تنفيذ اتفاق سلام جوبا رغم التحديات والصعاب مشيرا الى انها تسير بخطى حثيثة مبينا ان نسبة الـ 40% من الموارد لصالح الاقليم ستتحقق قريبا وستحدث نقلة في مشروعات التنمية، واضاف ان الجبهة الثورية مستشعرة معاناة الناس لافتا الى انها جزء من الازمة السياسية في السودان. .
وبشأن إتفاق جوبا لسلام  السودان، قال، “انه اتفاق مثالي يتضمن حلولا لكل قضايا السودان”. 
الى ذلك اوضح عضو مجلس السيادة، مالك عقار أير ان البداية الصحيحة للاصلاح في مقدمتها المصالحات قائلا “نفذوا المصالحات، المصالحات المصالحات”. 
وابان ان النيل الازرق بلد امنة ومستقرة وشدد على اهمية تحقيق التعايش السلمي وقبول الاخر بجانب التنمية منوها الى ان ذلك يتطلب نبذ الفرقة والشتات ممتدحا جهود الفريق احمد العمدة بادي حاكم اقليم النيل الازرق لدوره في تحريك التنمية واجتهاداته لم يسبقه فيها احد من الولاة السابقين وناشد الجميع للوقوف مع حكومة الاقليم. وتطرق عقار لابرز المشاكل والتحديات المتعلقة بالرعاة ووجه بفتح المسارات للرحل دعما للثروة الحيوانية وحسم مشاكل المشاريع الزراعية.
ووجه عقار بتسريع الخطي لمعالجة مشاكل التعليم بانشاء مدارس جديدة وتوزيعها وفق معايير محددة، وفي مجال الخدمات الاخرى دعا لضرورة تحديث شبكات مياه الشرب وناشد المزارعين والشركات الزراعية بالمنطقة الغربية بالمساهمة في انجاز الطريق الدائري الدمازين بوط.
وحيا عقار المعلمين والمرأة بالنيل الازرق املا ان تفضي مداولات المؤتمر التداولي للجبهة الثورية الخروج بقرارات ومبادرة لاصلاح الوضع الراهن.
 
وأوضح عضو مجلس السيادة، مالك عقار، الالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ، وأن مواقفهم السياسية مرتبطة بتنفيذه وسيعملون دائما مع من ينفذ الاتفاق، ويقفون ضد من يعمل على إعاقته. 
وفي ذات السياق، أوضح عضو مجلس السيادة، الطاهر ابوبكر حجر أن اتفاق جوبا لسلام السودان يصلح مدخلا لمعالجة كل قضايا السودان، وأن من ينتقدونه لم يطلعوا عليه، مشيرا إلى انه اتفاق كبير وقعه شركاء الثورات التراكمية في السودان.
ودعا عضو مجلس السيادة، الطاهر حجر، السودانيين، إلى المحافظة على التماسك الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني، محذرا من أي محاولة من شأنها أن تقود إلى احتكار السلطة. مطالبا بضرورة العدل بين الناس، وقال إن هذا البلد يسع جميع ابنائه ويجب أن يمثلوا جميعا في إدارته، . 
وشدد الأستاذ الطاهر حجر، على ضرورة  تكاتف الجميع لمحاربة خطاب الكراهية والعنصرية، ووضع السودان فوق كل الإعتبارات.
وأكد حجر علي ضررة ادارة التنوع باعتباره المخرج للازمة واوصى مواطني النيل الازرق للوقوف خلف الحاكم والمحافظة على نهج احترام القاعدة للقائد والمضي قدما في الدعوة للوحدة والتماسك . ووجه حجر رسالة للقائدان الحلو وعبدالواحد ان السلام في السودان اولا واخيرا ودعوتنا لهم لان يمدوا اياديهم لبعض لافتا الي ان الجبهة الثورية نواة لوحدة اهل السودان، وتعهد بمتابعة مطالب اهل النيل الازرق في الخدمات والتنمية مع الجهات ذات الصلة على المستوى الاتحادي.
إلى ذلك، أكد حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق الركن أحمد العمدة بادى، استقرار الأوضاع الأمنية بالإقليم، وأن حكومته تعمل على المحافظة على هذا الاستقرار، مشيرا إلى انه  قائم على التعاون والتوافق بين جميع الأطراف

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى