الأخبار

نائب رئيس مجلس السيادة يبحث مع مبعوث الايقاد سير تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان

الخرطوم : الصحافة.نت

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم السيد إسماعيل أويس مبعوث الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الايقاد) لسلام جنوب السودان.
وبحث اللقاء الجهود المشتركة بين الايقاد والأطراف السودانية بشأن تطورات الأوضاع السياسية في السودان الى جانب سير تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة في جنوب السودان.
وأعرب إسماعيل أويس عن تقديره الكبير لجهود القيادة السودانية التي تتولى رئاسة الايقاد في تحقيق الاستقرار في جنوب السودان من خلال قيامها بعمليات بناء الثقة بين الأطراف وصولا الى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والبرلمان القومي والبرلمانات الولاية.
وأشار إسماعيل اويس الى ان اتفاق السلام في جنوب السودان يواجه تحدياً يتعلق بتنفيذ الترتيبات الأمنية، مثمناً جهود القيادة السودانية في تقديم مقترحات عملية تساعد في تنفيذ بند الترتيبات، مشيرا الى زيارات نائب رئيس مجلس السيادة المتكررة والتي نجحت في حلحلة العديد من التعقيدات الى جانب ارسال فريق فني سوداني للمساعدة في عمليات ادماج القوات، وأضاف ان زيارته جاءت لتنبيه القيادة السودانية بشأن أخر التطورات في جنوب السودان خاصة بعد اخلاء الحركة الشعبية لمقاعدها في جميع الاليات الأمنية بالبلاد ، وأضاف قائلاً( من المهم مشاركة القيادة السودانية لحث ومساعدة القادة في جنوب السودان على المضي قدماً في تنفيذ اتفاق السلام.
وتابع بالقول (لقد أجرينا مناقشة مثمرة وبناءة ومشجعة للغاية، وأنا على ثقة تامة من أن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (الإيقاد) برئاسة السودان ستنجح في تنفيذ هذه المهمة).

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى