الأخبار

التامين الصحي يلتزم بتوفير الخدمات الصحية بالمراكز الصحية شمال كردفان لتقليل تكاليف العلاج

الخرطوم : فاطمة عوض

أكد المدير العام للصندوق القومي للتامين الصحي د. بشير الماحي دعم الصندوق لولاية شمال كردفان فى توفير الخدمات خاصة بالمراكز الصحية بالمحليات لتقليل تكاليف العلاج والسفر إلى المدن والعاصمة، باعتباره حق أصيل للمواطن الذي يحمل بطاقة التأمين الصحي
واشار د. بشير خلال لقائه بمكتبه اليوم بوالي ولاية شمال كردفان الاستاذ فضل الله محمد على التوم واعضاء من حكومته وجاء ذلك للتفكر حول الاوضاع الصحية في الولاية.
وأشار الماحي إلى التنسيق مع الشركاء والجهات المختلفة بالولاية والرئاسة للتعاون من اجل تقديم خدمات صحية افضل، بالاضافة للاستفادة من الموارد المتاحة خاصة وان الولاية بها مرافق صحية تحتاج الى تكامل الجهود لتوفير احتياجاتها من الاجهزة الطبية والكوادر الصحية وذلك لتحمل ولاية شمال كردفان تردد المرضى القادمين من ولايات الجوار .

والي ولاية شمال كردفان اشاد بالدور الذي يطلع به التأمين الصحي لانسان الولاية في تقديم الخدمات الصحية ودعم المرافق الصحية والعمل الاجتماعي بالولاية.
كما ذكر حاجة المستشفيات لاجهزة الرنين المغنطيسي والاشعة والمعدات والكوادر الطبية للمرافق الصحية حتى تتكامل الجهود لتوفير الاحتياجات . وثمن التوم جهد التأمين الصحي في المساهمة في انشاء مصنع الاوكسجين الذى سد حوجة الولاية والولايات المجاورة خاصة في فترة جائحة كورونا

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى