الأخبار

بدعم من دقلو.. هودج العز تخرج الدفعة الأولى من متدربات دورة الأعمال اليدوية والمنتجات الغذائية

تقرير: بابكرالقاسم

في ظروف بالغة التعقيد من حيث الوسائل وقلة الدخل وضعف الإنتاج ومع ذلك لم تتوقف المسيرة بل زاد الطموح وقوة العزيمة والإرادة،ومن هنا نبع إهتمام ورعاية نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو لهذه اللبنة لخلق جدار متين يستند عليه جسد المجتمع.


إختتمت رابطة هودج العز بالتعاون مع كلية تنمية المجتمع جامعة زالنجي، فعاليات الدورة التدريبية للنساء في مجال الأعمال اليدوية الحياكة والتطريز وصناعة المخبوزات والمعجنات والتي إستمرت لعشر أيام متتالية بدعم من نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو وإشراف الأمير محمد أمين رزق الله وبحضور ممثلي كل من جامعة زالنجي وقوات الدعم السريع والإدارة الأهلية بولاية وسط دارفور وعدد من القيادات المجتمعية.

هودج العز:

قال ممثل رئيس رابطة هودج العز حسن أحمد حسن خلال مخاطبته الجلسة الختامية للدورة التدريبية إن هذا العمل هو بداية لمشوار طويل نحو المستقبل،وابان أن رابطة هودج العز جسم إجتماعي وثقافي وتضم عضوية مقدرة بولاية وسط دارفور ومحلياتها المختلفة،وتهدف إلى تطوير وتأهيل المرأة وإدخالها دائرة الإنتاج ونشر ثقافة السلام والمحبة بين المجتمعات،فضلا عن عقد دورات تدريبية لكافة فئات المجتمع وتمليك وسائل إنتاج لتحسين مستوى الدخل للأسر والافراد،مشيرا إلى أن الدورة إستهدفت أكثر من ثلاثين متدربة في مجالي الأشغال اليدوية وإكتساب المهارات وإستمرت لمدة عشرة أيام وتسليم وسائل إنتاج ومبالغ نقدية وشهادات للدارسات.

من جانبه أشاد مشرف الرابطة الأمير محمد أمين رزق الله بجهود نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ودعمه السخي للرابطة لتحقيق أهدافها الرامية للسلام والتنمية والتماسك المجتمعي،مؤكدا أهمية هذه الدورة في تطوير قدرات المرأة وتوظيف مواهبها.
وأعلن رزق الله تنفيذهم للمزيد لمثل هذه الدورات لتأهيل المرأة خلال الفترة المقبلة،فضلا عن دورات تستهدف شريحة الشباب لنشر الوعي وثقافة السلام.

الدعم السريع:

من جهته قال ممثل قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور الرائد فضل السليك إن ماقامت به رابطة هودج العز عمل كبير يستحق الدعم والإشادة والذي يهدف إلى تنمية قدرات المرأة،مؤكدا إهتمام ورعاية قيادة الدعم السريع لكل الأعمال الهادفة التي تحقق مصلحة المجتمع.

الإدارة الأهلية:

ثمن ممثل مجلس الأمراء بالولاية عبدالكريم يونس جهود نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو في دعم مسيرة السلام والأمن والإستقرار ورعايته للمجتمع وقال إن الدور الذي يطلع به نائب رئيس مجلس السيادة يمثل تجربة جديدة وهي أكثر نجاحا في المبادرة والطرح والطموح نحو المستقبل.

جامعة زالنجي:

أكدت عميد كلية تنمية المجتمع بجامعة زالنجي الدكتورة هنادي عثمان ممثلة المدير وقوف الجامعة والكلية مع كل عمل يخدم الإنسان والإنسانية ويقدم للمجتمع مايفيد،وقالت إن مثل هذه الدورات تنمية مجتمع الولاية وترسي دعائم الأمن والإستقرار.

وعبرت عدد من الدارسات عن سعادتهن وإستفادتهن من هذه الدورة القيمة وطالبن بمزيد من هذه الدورات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى