الأخبار

السفير مفضل يقدم أوراق أعتماده مندوبا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية

الخرطوم : الصحافة.نت

قدم السفير مجدي أحمد مفضل اليوم أوراق اعتماده مندوبا دائما للسودان لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، للسيد روفائيل قروسي المدير العام للوكالة .
وأكد السفير استعداد السودان لدعم جهود الوكالة في تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ، معربا عن تطلع السودان لتعزيز علاقاته المتميزة مع الوكالة ، لا سيما في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والموارد المائية والصحة والتعليم والطاقة ، كما أكد علي أهمية تكثيف التعاون في مجال الأمن الغذائي وسلامة الأغذية للاستفادة من إمكانيات البلاد الكبيرة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي في المنطقة .
وجدد رغبة السودان في الانضمام لمبادرة أشعة الأمل التي تهدف لتعزيز التعاون الدولي في محاربة السرطان ، والإسهام في إنجاح مبادرة محاربة الأمراض ذات المصدر الحيواني .
من جانبه أشاد روفائيل قروسي بالشراكة المتينة بين الوكالة والسودان ، مبديا استعداده لمواصلة التعاون وتقديم المزيد من الدعم للسودان في مختلف المجالات ، كما رحب بالدعوة التي قدمها له المندوب الدائم لزيارة البلاد للوقوف على سير المشاريع التي تنفذها الوكالة في السودان ، وإعتماد خطط التعاون المستقبلية بين الجانبين .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى