الأخبار

خبير يمتدح خطوة السيادي بتشغيل الشباب والخريجين

امتدح الخبير في المنظمات الحقوقية والقانونية وضاح حسين توجيه المجلس
السيادي للجهاز القومي لتشغيل الخريجين، بتشغيل الشباب والخريجين للاستفادة من طاقاتهم ،مؤكدا انها خطوة جيدة تعكس اهتمام الدولة بقضايا الشباب والخريجين .
وقال حسين إن قضية الخريجين بات أمرا مقلقا جدا لكثير من الأسر خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الحرجة التي تمر بها البلاد وبالتالي يرى الخبير تدخل الدولة في حل المشكلة أمر في غاية الاهمية ،لجهة أن الشباب هم وقود الثورة وعنصر فعال وهام من قضايا التنمية وركيزة أساسية للاقتصاد السوداني، وقال ان
الشباب هم من يملكون الطاقة والقدرة على العطاء وهم ثروة بشرية قادرة على العمل والانتاج مشددا بضرورة الاستفادة من طاقات الشباب وتسخيرها في خدمة البلاد والعباد.
ولفت الخبير الى الادوار المهمة للشباب والخريجين في تنمية المناطق الريفية من خلال المشاركة في محو الامية وسد النقص في المعلمين بالمدارس الحكومية فضلا عن المشاركة في درء آثار السيول والامطار التي تجتاح البلاد .
وأشار الخبير الى بعض الظواهر السالبة التي تنجم من عدم تشغيل الخريجين والشباب منها التفكير في الهجرة غير الشرعية وادمان المخدرات الناتجة من البطالة داعيا الحكومة بضرورة الاهتمام بشريحة الشباب والخريجين ودعمهم بمشاريع الانتاج عبر مؤسسات التمويل ليطلعوا بدورهم كاملا في بناء المجتمع .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى