الأخبار

*وزير الصحة الاتحادية :التصنيع المحلي أولوية قصوى في المرحلة القادمة

*في الاجتماع الثاني للمجلس القومي للأدوية والسموم للعام 2022م

التأم صباح الخميس الإجتماع الثاني للمجلس القومي للأدوية والسموم بمركز عبد الحميد إبراهيم بالامدادات الطبية برئاسة وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، و بحضور الأعضاء من الجهات الاعتبارية و الخبراء..
وقال هيثم في تصريحات صحافية عقب الإجتماع، إن الإجتماع ناقش عدة مواضيع من ابرزها تقرير الاداء لثلاثة أرباع العام 2022م ، والخطة الإستراتيجية للأعوام 2023 _ 2024 م بجانب إجازة الهيكل التنظيمي .
وأكد هيثم،حرص الوزارة على ضبط تسجيل الأدوية لضمان المأمونية والسلامة، مشيرا إلى الخطوات التي بدأتها اللجان المختصة للعمل على تذليل العقبات،لافتا إلى العمل على تحسين الخدمة الدوائية في السودان.
و كشف،عن السعي لتوفير مقر دائم للمجلس، فضلا عن زيادة التمويل والاهتمام بيئة العمل لتحقيق وضع أفضل للعاملين.
من جانبه أشاد وزير الثروة الحيوانية د. حافظ إبراهيم، بالتقرير الذي يوضح كثير من الإنجازات واهم ما يميزة وجود الحلول للمشاكل والعقبات التي تواجه سير العمل، داعيا إلى زيادة الكوادر البيطرية بالمجلس و إستيعاب كل التخصصات ذات الصلة لافتا إلى أهمية التدريب والتأهيل للكوادر العاملة .
وفي السياق قدَّم الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د.علي بابكر سيد احمد، تقريرا عن أداء المجلس لثلاثة ارباع العام 2022م ، مبينا أهم الإنجازات خلال الفترة، لافتا إلى أهمية تطوير الصناعة الوطنية للأدوية عبر خطة واضحة وتحقيق الإكتفاء الذاتي .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى