اقتصادية

السودان يوقع اتفاقا مع الجزائر لتصدير لحوم حمراء وتعزيز التبادل التجاري

وقعت وزارة الثروة الحيوانية اليوم مذكرة تفاهم مع وفد الشركة الجزائرية للحوم الحمراء برئاسة الأمين دارجي مدبر ، بحضور وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي ووكيل الوزارة د. حسن التوم ووالي النيل الأبيض وسنار وسفير الجزائر لدي السودان.
ووقع عن الوزارة دكتورة عفاف عبداللطيف مدير المكتب الفني بالإدارة العامة المحاجر وصحة اللحوم وعن الجانب الجزائري دكتورة أسماء غالمي نائب مدير الأمن الصحي للأغذية والمراقبة.
وقال الوزير عقب التوقيع ان زيارة الوفد بغرض استيراد اللحوم والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وفتح أسواق جديدة لصادر اللحوم للجزائر ودول المغرب العربي وقال إن السوق الجزائري من الأسواق المستهدفة لاستيراد صادرات الثروة الحيوانية المستوفية للاشتراطات الصحية الدولية مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي.
وبدوره أبدي سفير الجزائر مراد اسعد رغبة بلاده الأكيده في الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية واستيراد اللحوم الحمراء وقال ان الزيارة تأتي بتوجيهات من قيادة البلدين الصديقين في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين. معربا عن أمله في أن يتم الاستيراد في وقته.
من جانبه أكد لأمين دارجي مدبر للشركة الجزائرية للحوم علي توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين والاستفادة منها في الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية وخاصة لحوم الأبقار وأشار إلي ان زيارة الوفد الي المعمل المركزي وبعض المواقع في مجال الإنتاج الحيواني.
الجدير بالذكر أن الوفد الجزائرى قام بزيارة رافقه وكيل وزارة الثروة الحيوانية دكتور حسن التوم الي مزرعة تسمين وتحسين السلالات بغرب أمدرمان حيث وقف الوفد علي عمليات تسمين ورعاية وصحة وسلامة الحيوان من استلامه في المزرعة حتي تصديره،
كما قام الوفد بزيارة الي مسلح الكدرو وذلك بهدف التعرف علي عمليات التحضير من ذبح الحيوان حتي وصوله للصادر.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى