تقارير

خبير يشيد بحملة مكافحة المخدرات والاقبال على علاج الإدمان

 

اشاد الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد، بالحملة القومية لمكافحة المخدرات التي انتظمت البلاد في توعية المجتمع وتبصيره بمخاطر المخدّراتواثارها المدمرة لعقول الشباب. وامتدح اهتمام قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي منذ وقت مبكر بمكافحة المخدرات نسبة لخطورة تاثيرها على الشباب وهم مستقبل السودان إذ ينعقد عليهم الأمل في قيادة عملية النهضة والتنمية والإعمار.
وابان أن قوات الدعم السريع ابتكرت بجانب قيامها بالحملات المنعية للمكافحة وسائل خلال للتوعية بمخاطر المخدرات وسط الشباب واستخدمت فيها الفنون والدراما وغيرها .
وذكر أن من نتائج هذا العمل فقد سجلت بعض مراكز علاج الإدمان ارتفاع في أعداد الراغبين في التعافي من تعاطي المخدرات.
وقالت لبني علي مدير مركز بت مكلي لعلاج الإدمان وإعادة التأهيل بالازهري انهم سجلوا ارتفاع في عدد مرتادي المركز من متعاطي المخدران الراغبين في التعافي.
واكد أن هناك ما بين ١٥ إلى ٢٠ شخص يصل المركز يوميا يطلبون علاج الإدمان، وهو ما يوضح حجم التفشي للمخدرات في وسط المجتمع السوداني.
وحذرت من انتشار تعاطي مخدر الآيس وتأثيره الكبير على صحة المتعاطين وسلوكهم، هذا فضلا عن تأثيره الاجتماعي على الأسرة.
وتقول إن بعض الأسر تعاني من تعاطي أكثر من ابن للمخدرات، مبينة ان الإدمان لايقتصر على الذكور، بل ان فتيات في مراحل عمرية مختلفة وقعن ضحية للمخدرات مشيرة الى أن نسب المتعاطين من الجنسين تكاد تكون متساوية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى