الأخبار

*وفد بقيادة وزير الصحة الإتحادي يقف على الاوضاع الصحية بولاية جنوب كردفان

وزير الصحة: هدفنا إعادة تأهيل أقسام الطوارئ بالمستشفيات

*مدير عام الصحة بالولاية : نسعى إلى ترفيع مستشفى الدبيبات الريفى إلى عام

كشف وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم خلال الزيارة التي يقوم بها لولاية جنوب كردفان التي بدأها اليوم الجمعة بمستشفى الحمادي ، عن أهداف الزيارة التي تخص الوقوف ميدانياً و التعرف على الأوضاع الصحية ومناقشة المشاكل مع الشركاء ووضع الحلول المناسبة لها ، يرافقه مدير عام وزارة الصحة شمال كردفان د.ابراهيم الأنصاري ومستشار وزير الصحة للطب العلاجي د عصمت مصطفى ، ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د.منتصر محمد عثمان ، ومدير الإدارة العامة العامة للشؤون المالية والإدارية د. خليل محمد إبراهيم ، ومدير الوكالة القومية للطوارئ والإسعاف د.محي الدين حسن ، ومدير المكتب التنفيذي د. عصام الدين حسن ،ومدير إدارة التنمية والمشروعات مهندس عبدالرحيم احمد ، كان في إستقبال الوفد والي ولاية جنوب كردفان أ. موسى جبر محمود ،ومدير عام الصحة بالولاية د.الرضي اسحاق عبدالهادي

وأكد د. هيثم في تصريح صحفي، أن الغرض الأساسي الوقوف على الأوضاع وسماع قضايا ومشاكل العاملين بالحقل الصحي والبحث عن إمكانية بناء وتأهيل الخدمات الصحية بالتركيز على إعادة تأهيل مستشفيات كردفان ، منوها إلى اهتمامه بالرعاية الصحية الأولية وإعادة تأهيل كل أقسام الطوارئ بمستشفيات الولاية،فضلاً عن إكمال النقص في الكوادر الطبية خاصة مع وجود أعداد كبيرة من من أطباء الامتياز بوزارة الصحة وتأهيلهم عبر المجلس الطبي.
ولفت هيثم، إلى ورشة تناقش فيها عدة أوراق علمية، منها ما يتعلق بمشاكل الصحة و الموارد البشرية و كيفية تقديم الخدمات الصحية، والطوارئ ومكافحة الأوبئة.

من جانبه أوضح المدير العام لوزارة الصحة و التنمية الاجتماعية بالولاية د. الرضي إسحاق عبد الهادي ،اهمية الزيارة والتي سيكون لها ما بعدها باعتبارها أول زيارة رسمية للوزير د.هيثم والوقوف على أرض الواقع وسد النقص بالولاية والتي تعنى بالاهتمام بالصحة والكوادر الطبية البشرية، لافتا الى سعيهم إلى ترفيع مستشفى الدبيبات الريفى إلى مستشفى محلية عام .
وطالب، بالدعم لمعسكر النازحين لقاوة والذي يضم أكثر من 4 الف نسمة يتلقون الخدمات الطبية، مطمئنا الوفد بعدم ظهور وبائيات .
وفي صعيد متصل تفقد الوفد، مستشفيي الحمادي، والدبيبات الريفي بمحلية القوز بالإضافة لمعسكر نازحين لقاوة .
الجدير بالذكر أن الوفد شهد تابين الأمير بقادي محمد حماد اسوسة الذي وافته المنية يوم 7 يناير 2023م .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى