الأخبار

الصحة الاتحادية تعلق بشأن خيار إغلاق الخرطوم بعد دخول حمى الضنك للولاية

الخرطوم: الصحافة. نت

استبعدت وزارة الصحة الاتحادية، رفع توصية بإغلاق ولاية الخرطوم عن بقية الولايات بسبب تفشي حمى الضنك، في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة ولاية الخرطوم، أن حالات الاشتباه بحمى الضنك بلغت 770‪حالة، فيما بلغت جملة الحالات الإيجابية أكثر من 388 حالة.
وسجلت محلية أمبدة أعلى نسبة إصابة، تليها محلية شرق النيل بسبعة حالات اشتباه منها حالة وافدة من ولاية كسلا، وبلغ عدد الحالات الموجودة بمراكز العزل 13حالة تم شفاء ثماني حالات وأربع منومة.
وقال المتحدثون في المنتدى الإعلامي بوم الأحد، إن المرض انتقل إلى الخرطوم، بسبب قلة وندرة مياه الشرب وتخزين المياه، خاصة في محلية أمبدة، إلى جانب وصول حالات من الولايات للعلاج بالخرطوم، وعبر السفر من الولايات، وقللوا من خطورة الوضع، مشيرين إلى أن الوضع يتطلب تعاون الجميع لمكافحة الناقل عبر تجفيف المياه في المنازل.
واستبعد ممثل وزارة الصحة الاتحادية الاتجاه لإغلاق الخرطوم لمنع الانتشار.
وقال مدير الإدارة العامة للطواريء بولاية الخرطوم، محمد التجاني، خلال مخاطبته المنتدى الإعلامي التنويري حول حمى الضنك بقاعة الوزارة، اليوم الأحد، قال إن الوزارة فعلت فرق الاستجابة وجهزت مراكز العزل حيث تم تجهيز سبع فرق استجابة سريعة بجانب تجهيز الإسعافات، كما تم تدريب 210 كادرا طبيا لمجابهة حمى الضنك المنتشرة بالولاية، لافتاً إلى أن منظمة الصحة العالمية وفرت الفحص السريع الذي تظهر نتيجته في أقل من عشرين دقيقة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى