تقارير

خبير يسخر من عودة حمدوك للحكم ويقدم له نصحا غاليا

أثارت زيارة رئيس المجلس السيادي الفريق اول عبد الفتاح البرهان الى الأمارات عدة تساؤلات وسط الشارع السوداني حول مغذى الزيارة في هذا التوقيت فقد برز أصوات تتحدث عن أن البرهان ذهب للقاء حمدوك الذي يقيم حاليا بالأمارات واقناعه بالعودة رئيسا للوزراء مشيرين الى جهات قلة تروج لعودة حمدوك رئيسا لمجلس الوزراء لصالحهم .
فيما استبعد عدد من الخبراء والمحللون السياسيون أن يكون زيارة البرهان لها علاقة من بعيد او قريب بعودة حمدوك مؤكدين أن زيارة البرهان تاتي في اطار العلاقات الاستراتيجية بين السودان والامارات.
ويؤكد المراقبون أن عودة حمدوك من الاستحالة بمكان لجهة انه لم يعد له سندا شعبيا وأنه خسر حاضنته (قحت) الذي أتت به الى الحكم وخسر مناصريه ( شلة المزرعة) .
وقال الخبير والمحلل السياسي محمد علام إن حمدوك خلال فترة حكمه بمجلس الوزراء لم يقدم شيئا ملموسا الى الشعب السوداني ليجد كل الدعم بالعودة لسدة الحكم مرة أخرى وتابع لقد فشل حمدوك في تشكيل حكومة الفترة الانتقالية وتكوين هياكل السلطة والمجلس التشريعي وفشل في كل شيء وجر البلاد الانزلاق نحو الكارثة الحقيقية رغم أنه اعلن في خطاب استقالته المهينة أنه فعل ذلك محاولا تجنيب البلاد خطر الانزلاق نحو الكارثة.
وأشار الخبير علام الى أن عودة حمدوك للحكم احلام وتساءل كيف يسمح حمدوك لنفسه ومن معه من شلة المزرعة بعد كل الجرم الذي ارتكبه في حق الشعب السوداني ناهيك عن الشعب السوداني الذي ذاق العذاب المر بالعودة مرة أخرى الى الحكم ؟ واستغرب الخبير علام بالحديث عن عودة حمدوك في ظل التشظي والانكسار وسط مكونات القوى السياسية وفقده لحاضنته قحت الذين فروا منها فرارة الاسد وتركوه وحده.
وقدم الخبير علام نصيحة لحمدوك بالا يفكر في العودة مرة أخرى للحكم إن اراد مصلحة السودان أولا وشعبه ثانيا وأن يتمسك باستقالته ولا يقرب السودان حتى لا يكون من الظالمين.. وطلب علام منه التوبة لله والاستغفار لما اقترفه من مآسي تجاه هذا الشعب العظيم ودعاه العودة الى رشده وصوابه .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى