الأخبار

وكيل العدل تؤكد إستعداد الآلية الوطنية لحقوق الانسان للتعاون مع المنظمات الدولية و الاقليمية

نظمت وزارة العدل صباح اليوم ورشة عن مبادئ القانون الدولى لحقوق الانسان و الآليات التعاقدية ببرج العدل بالتعاون مع المفوضية القومية لحقوق الانسان و وحدة حقوق الانسان و حماية الطفل بقوات الدعم السريع و المنظمة العربية لحقوق الانسان.
و قالت مولانا هويدا علي عوض الكريم وكيل وزارة العدل المكلف لدي مخاطبتها الورشة ان الآلية الوطنية لحقوق الانسان تقوم باعمال عظيمة في مجال حماية حقوق الانسان في السودان منها اعداد التقارير ووضع الخطط لمتابعة تنفيذ فعاليات و مخرجات و توصيات الآليات الاقليمية و الوطنية كما تقوم برفع الوعي بحقوق الانسان فيما يتعلق بالاتفاقيات و اللوائح و كل التشريعات ذات الصلة بحقوق الانسان.
و اكدت استعداد الآلية الوطنية لحقوق الانسان للتعاون و التنسيق لانجاز مهام تدريبية من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع الجهات المشاركة في الورشة متمنية التوفيق والسداد للورشة مؤكدة انهم سيعملون بالتوصيات التى تخرج بها الورشة مشيدة بالشراكة بين المفوضية القومية لحقوق الانسان و المنظمة العربية لحقوق الانسان ووحدة حقوق الانسان و حماية الطفل بقوات الدعم السريع و الآلية الوطنية لحقوق الانسان.
من جانبه اكد د. رفعت ميرغني عباس رئيس لجنة المفوضية لحقوق الانسان ان هذه الشراكة تدل علي وجود إرادة لتحقيق تقدم في مجال حقوق الانسان مشيدا بدور الآلية الوطنية في حماية حقوق الانسان لا سيما و ان وزارة العدل لها دور كبير في سن القوانين و التشريعات مضيفا”نحن بحاجة الى ملائمة كثير من التشريعات مع مقتضيات المعاهدات الدولية التى صادق عليها السودان و لوزارة العدل مجهود كبير في هذا الصدد و كذلك المفوضية”
و قال المدير التنفيذي للمنظمة العربية العربية لحقوق الانسان الاستاذ محمد راضي ان هذه الزيارة تعد الثانية للسودان مشيرا الى انهم التقوا بعدد من مكونات المجتمع السودان و ان الزيارة اسفرت عن عدد المبادرات و توقيع برتوكول مع المفوضية القومية لحقوق الانسان ووحدة حماية الطفل بالدعم السريع لتقديم الدعم الفني و التدريب في مجال حقوق الانسان واصفا الزيارة بالمهمة مؤكدا استعدد المنظمة لتقديم الدعم للسودان.
واكد المدير التنفيذي لوحدة حقوق الانسان و حماية الطفل د. حسيب يوناثان حماد اهمية الاستمرار في ترقية و حماية و تعزيز حقوق الانسان من اجل واقع جديد مبينا ان وحدة حماية الطفل بالدعم السريع وحدة وليدة جاءت بشراكة أممية خالصة مضيفا “نحن في قوات الدعم السريع ندعم بلا حدود لكل ما يمكن ان يرتقي به واقع حقوق الانسان”
و أكد مقرر الآلية الوطنية لحقوق الانسان رئيس ادارة حقوق الانسان بوزارة العدل مولانا جمعة الوكيل ان مجال حقوق الانسان في السودان ظل في تطور مستمر و يسير بخطوات حثيثة و اكد حرص الآلية الوطنية علي التعاون مع آليات حقوق الانسان الاقليمية و الوطنية و الدولية في مجال تقديم الدعم الفني و رفع القدرات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى