حوادث

زعيم عصابات تسعة طويلة (فوكس) في قبضة الشرطة

الخرطوم: الصحافة.نت

تمكنت مباحث قسم شرطة بحري شرق من القبض على اخطر معتادي جرائم تسعة طويلة يدعى (فوكس)، والقت الشرطة القبض عليه فى كمين محكم وعقب مطاردة عنيفة، وضبطت بحوزته اموال مسروقة، وفى ذات الوقت اعترف بامتهانه جرائم سرقات المتابعة من امام البنوك، واقر بعدة سرقات.
واوردت (الانتباهة) من مصادرها انه فى حوالى الحادية عشرة من صباح الاثنين الماضى تلقت مباحث قسم شرطة بحرى شرق معلومات وردت اليها تفيد بتعرض عربة مجهولة لحادث سطو من قبل متهمين اثنين على متن موتر، وذلك بالقرب من محل اسبيرات بالمنطقة الصناعية بحرى. وفور ورود المعلومات شكلت قوات المباحث فريقاً وتحركت صوب الموقع بالمنطقة الصناعية، وتم عمل تمشيط للمنطقة, واثناء عمليات التمشيط اوقفت المباحث المتهم الشهير بـ (فوكس) وهو من معتادى الاجرام المعروفين لدى قوات المباحث، وجرت مطاردة عنيفة اوقف خلالها (فوكس) بينما فر المتهم الآخر، وضبط بحوزة (فوكس) مبلغ مالى قدره (١٢٠) الف جنيه.
وتم اقتياد المتهم (فوكس) الى مبانى القسم، وبالتحرى معه عن المتهم الهارب كشف انه يدعى (م) وانه اعتاد مشاركته فى عدد من العمليات الاجرامية التى اشتركا فى ارتكابها، وبينما تتحرى الشرطة مع المتهم حضر شخص وقام بتدوين بلاغ واتضح انه صاحب العربة التى سرقت منها الاموال، وتعرف على المتهم المقبوض والموتر وامواله، واكد ان المبلغ الذى قام بصرفه عبارة عن مليون جنيه قام بصرفه من بنك فيصل فرع المنطقة الصناعية ببحرى، ومن هنالك تحرك إلى عدة مواقع اسبيرات بذات المنطقة، وقام بشراء عدد من الاسبيرات، وتبقى من المبلغ حوالى مائة وخمسين الف جنيه، وترك العربة والمبلغ بالقرب من متجر الاسبيرات حيث تمت عملية السرقة، مؤكداً انه لم يقم بتأمين أبواب العربة جيداً، وانه لدى عودته للسيارة اكتشف اختفاء المبلغ.
وقامت الشرطة باستعراض العديد من مقاطع الفيديو للسرقات المتنوعة التى رشحت اخيراً بمواقع التواصل والواردة لدى الشرطة فى بلاغات مختلفة، حيث تبين ان المتهم من المعتادين ومطلوب على ذمة جريمة سرقة، وانه تورط فى سرقة مبلغ (١٥٠) الف جنيه من داخل سيارة اثناء توقفها قرب احد البنوك قبل ايام، وان عملية السرقة تمت عقب متابعة العربة حتى توقفها جوار احد المولات بحى كافورى، ونقلت مصادر ان المول به كاميرات استطاعت ان توثق عملية السطو، وبمراجعة مقطع الكاميرا تبين انه ذات المعتاد المطلوب.
وبمحاصرته اقر بارتكابه السرقة، واكد انه ارتكبها بصحبة متهم آخر وكانا على متن موتر، وتابعا الضحية من البنك حتى وقوف السيارة بجوار المول ومن ثم سرقتها، الا انه اكد للشرطة ان المبلغ الذى قام بسرقته كان عبارة عن (٣٠٠) الف جنيه وليس (١٥٠) الف جنيه.
وتم الاتصال بالشاكي الذى كان قد ابلغ عن سرقة مبلغ مائة وخمسين الف جنيه، وباعادة التحرى معه اكد انه تعرض لسرقة ثلاثمائة الف وانه لم يكن متأكداً من المبلغ، ويذكر ان هذه الحادثة وجدت رواجاً بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وشغلت الرأى العام، خاصة عقب انتشار فيديوهات السرقة على اوسع نطاق.
وتم تقييد بلاغ واعادة تنشيط البلاغ المقيد مسبقاً، وتوقيف المتهم على ذمة بلاغ السرقة، وتم حجز المعروضات الاموال، ويجرى البحث عن المتهم الآخر لاسترداد بقية الاموال المسروقة

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى