الأخبار

خبير: دعوة “حميدتي” للمريخ بالمشاركة في الدورة الرياضية يؤكد دعمه للسلام بالاقليم

خبير: دعوة "حميدتي" للمريخ بالمشاركة في الدورة الرياضية يؤكد دعمه للسلام بالاقليم

الخبير والمحلل الرياضي البخيت مرسال قال ان دعوة السيد نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” لفريق المريخ ( اكبر الفرق الرياضية في البلاد) للمشاركة في الدورة الرياضية المقامة بدارفور وقال إنها تأتي تأكيدا لاهتمام النائب بدور الرياضة في ارساء أسس دعائم السلام وتوطيدها.
وقال الخبير مرسال في تصريح صحفي إن الرياضة أداة مهمة لتعزيز السلام والتنمية ويمكن أن تسهم في تمكين الشباب والمرأة وتوفر بيئة صالحة من المساواة واحترام حقوق الانسان.
وأضاف تحظى كرة القدم كغيرها من ضروب الرياضة بمتابعة كبيرة، وأثبتت بالتجرية أنها عامل يوحد الناس من مختلف خلفياتهم وانتماءاتهم الاثنية والاجتماعية، داعيا الشباب اغتنام الفرصة في تعزيز قيم الرياضة كأداة قوية في نهج المصالحة بين المجتمعات المحلية.
ونوه مرسال الى أن الرياضة وسيلة مهمة من وسائل الادماج الاجتماعي اذ تتيح فرصة العمل الجماعي والمساواة وتساهم بقدر كبير في تقوية الروابط والشبكات الاجتماعية وتعزز المثل العليا للسلام والإخاء والتضامن والتسامح والعدالة.
ويرى الخبير أن دعوة حميدتي” لفريق المريخ للمشاركة في الدورة الرياضية بدارفور يؤكد اهتمامه بقبيلة الرياضة والرياضيين وان الرياضة يمثل جسر للتواصل ويعمل على ازالة الفوارق الطبقية بين المكونات المختلفة .
ويري المراقبون أن الرياضيون هم سفراء للسلام والتعاون والصداقة بين الشعوب من خلال مشاركتهم في تظاهرات رياضية محلية ودولية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى