تقارير

استحسان لتوجيهات دقلو بخصوص توظيف أموال المسؤولية المجتمعية للشركات لصالح المواطنين

استحسنت قطاعات واسعة من المواطنين بمناطق التعدين عمومآ ومحلية بربر على وجه الخصوص رسائل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي التي اطلقها من محلية بربر خلال تفقده للمتاثرين بالسيول وتوجيهاته بضرورة تشكيل لجان مجتمعية لمتابعة أموال المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين والمصانع بولاية نهر النيل وتوظيفها في إعادة تأهيل المنطقة وكذلك إجراء المسوحات وتخطيط المناطق لمنع تكرار مأساة السيول سنوياً.
ويشكوا المواطنون من عدم توظيف أموال المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين توظيفا سليما يراعي حق المواطن في التنمية وتوفير الخدمات.
ويرى المحلل السياسي والضي سليمان الزين الخبير في الحكم المحلي، بأن الحديث المباشر للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي عن أموال المسؤولية المجتمعية بمناطق التعدين، يأتي تأكيدا لشفافية ووضوح النائب بعيدا عن المجاملات وذلك حرصاً منه على إيجاد حلول دائمة لمشاكل المواطنين، خاصة فيما يلي إعادة تخطيط المناطق بصورة سليمة ووضع التدابير اللازمة لمنع تكرار مأساة السيول سنوياً.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق دقلو خلال تفقده لاحوال المواطنيين المتأثرين بالسيول في محلية بربر بولاية نهر النيل، ووقوفه ميدانيا على حجم الاضرار التي لحقت بهم شدد على ضرورة تشكيل لجان مجتمعية لمتابعة أموال المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين والمصانع بولاية نهر النيل وتوظيفها في إعادة تأهيل المنطقة وإجراء المسوحات وتخطيط المناطق لمنع تكرار مأساة السيول سنوياً.
وتعتبر أموال المسؤولية المجتمعية لشركات التعدين هي أموال تخرجها شركات التعدين العاملة بالمنطقة ليعاد توظيف لصالح تنمية المنطقة وانسانها في شكل خدمات وخلافه.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى